نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي


يعقد اجتماعات مكثفة لشرح خطة التفويج والتصعيد لعرفات

مساعد وزيرة التضامن يتفقد أماكن المخيمات على صعيد عرفات

أسماء السروجي- أمنية فرحات

الثلاثاء، 05 يوليه 2022 - 03:12 م

 تتلقى نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرًا يوميًا عن أعمال البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية، وذلك من أجل الاطمئنان علي صحة الحجاج والتأكد من توفير كافة متطلباتهم، يأتي هذا في الوقت الذي زار فيه اللواء علاء الأحمدي مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية رئيس بعثة الحج المصرية مقر بعثة حج الجمعيات الأهلية بفندق إعمار جراند بشارع إبراهيم الخليل، وكان في استقباله أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية.

 

وتفقد الأحمدي رفقة عبد الموجود الفندق الذي تقيم فيه بعثة حج الجمعيات، واطمأن على استعدادات البعثة لتصعيد الحجيج، كما أجرى حوارا مع الحجيج، واستمع لآرائهم حول الخدمات التي تقدمها بعثة وزارة التضامن الاجتماعي لهم.

وتفقد الأحمدي عيادة الخدمات الطبية الطارئة التابعة لوزارة الصحة والتي تستضيفها وزارة التضامن الاجتماعي في مقر إقامة البعثة، كما تفقد العيادة الطبية بمقر البعثة وشاهد الغرف والمطاعم والمسجد، وتأكد من استفادة الحجاج أقصى استفادة من العيادات الطبية وأئمة الأوقاف والتغذية وسبل الإقامة.

ومن ناحية أخرى يعقد عبد الموجود اجتماعات مكثفة مع أعضاء بعثة حج الجمعيات الأهلية والمشرفين من أجل شرح خطة التفويج وتصعيد الحجاج للمشاعر المقدسة.
 
هذا وقد تفقد عبد الموجود أماكن المخيمات التي تم تخصيصها لحجاج الجمعيات الأهلية في المشاعرالمقدسة وعلي صعيد عرفات، وذلك في ضوء توجيهات السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بالوقوف علي كافة الاستعدادات ومتابعتها أولًا بأول من أجل تذليل أى عقبات تواجه الحجاج لكي يؤدوا المناسك في سهولة ويسر.


اقرأ أيضا : التضامن: تفويج 2355 من حج الجمعيات الأهلية إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة