صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


للسيدات| فوائد تقشير البشرة قبل عيد الأضحى

أمنية شاكر

الثلاثاء، 05 يوليه 2022 - 06:53 م

تجهل بعض السيدات فوائد تقشير البشرة في فصل الصيف، وفي هذا الصدد نقدم لك فوائد تقشير البشرة قبل للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي.


وللتقشير فوائد عديدة للبشرة، فهي تساعد على إزالة خلايا الجلد الميت، والأوساخ عن البشرة؛ إذ أنّ قناع التقشير حينما يجف يقشر طبقة الجلد الميت والغبار والأوساخ الصغيرة التي تسد مسام البشرة، مما ينتج عن ذلك بشرة نضرةً ومتألقة في نفس الوقت.


التخلص من جميع مشاكل البشرة؛ فالجذور الحرة تسبب حب الشباب، وتصبغات البشرة، والبقع الداكنة، ولحماية البشرة منها يجب إعطاء البشرة جرعات من مضادات الأكسدة، وذلك من خلال الفيتامينات المستخلصة من الفواكه والنّباتات التي تطبق عليها كأقنعة، مما يجعلها درعاً لمواجهة الجذور الحرّة. تبدو البشرة أصغر في السّن عند الاستخدام المنتظم للتّقشير، من خلال أقنعة التقشير التي تعتمد على فيتامين C، وفيتامين E، وسوف تتم ملاحظة الانخفاض في مظهر الخطوط الرفيعة، والتجاعيد، ومن حجم المسام، بالإضافة إلى بشرة مشدودة ومشرقة.


ويساعد تقشير البشرة على امتصاص الدهون الزائدة في البشرة دون التسبب بجفافها، بالإضافة إلى فتح المسام المسدودة وتنقيتها، مما يترك البشرة صافيةً وطبيعية. إزالة الشّعر الرّقيق عن الوجه من جذوره؛ إذ يجعل البشرة تبدو شاحبة، وعند إزالته ستبدو البشرة مشرقةً. تسهيل امتصاص المرطّبات والمغذّيات داخل البشرة.


ويساعد تقشير البشرة على تهدئة وتبريد البشرة؛ لاحتواء أقنعة التّقشير على مضادّات للالتهابات، ومن خلال إزالة الجلد الميّت، والرؤوس البيضاء والسّوداء، مما يحدّ من التهابات البشرة من جزيئات الحمض الصّغيرة في الهواء، أو الطّفح الجلدي.

اقرأ أيضا: للسيدات.. فوائد مدهشة لتقشير البشرة بالقهوة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة