صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الليلة الكبيرة بمتحف الحضارة

الأخبار

الثلاثاء، 05 يوليه 2022 - 07:15 م

نظّم المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، فعاليتين تضمنتا عرضا لأوبريت الليلة الكبيرة، تأليف الراحل صلاح جاهين وألحان الراحل سيد مكاوي، ومحاضرة عن الأسرار التاريخية لفترة حكم الخديوى إسماعيل تحت عنوان «أيام أفندينا»، للتأكيد على دور المتحف التنويرية، حيث تُعد هذه الفعاليات.

بمثابة إحياء للتراث والفن الرفيع من الاندثار، كما تساعد على امتداد الارتقاء بالذوق والثقافة التاريخية للحرف اليدوية المصرية القديمة.

وأوضح الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذى لهيئة المتحف القومى للحضارة المصرية، أن الهدف من إقامة تلك الفعاليات هو التأكيد على دور المتحف ورسالته كمؤسسة تثقيفية وتنويرية ومجتمعية، حيث تُعد هذه الفعاليات بمثابة إحياء للتراث والفن الرفيع من الاندثار، كما تساعد على امتداد الارتقاء بالذوق والثقافة التاريخية للحرف اليدوية المصرية القديمة.

مشيرا إلى أن المحاضرة ألقاها الدكتور ماجد فرج المؤرخ المصرى، والذى كشف خلالها الكثير من الأسرار التاريخية عن فترة حكم الخديوى إسماعيل والتى لم تكن معروفة للعامة. وذلك بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة والمهتمين بالثقافة.

ولفيف من المسئولين والشخصيات البارزة من بينهم المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، والدكتور صالح الشيخ رئيس جهاز التنظيم والإدارة، والسيد هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية، والسيد خوسيه أوكتافيو سفير المكسيك، وعددا من الوزراء السابقين. وقد تم إقامة حفل توقيع كتاب ( مصر المحروسة ) عقب المحاضرة.

اقرأ ايضا | اكتشف فن السيرما.. ورشة عمل في «القومي للحضارة» احتفالا بعيد الأضحى

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة