صورة موضوعية
صورة موضوعية


مدير «القاهرة للدراسات»: العملات البلاستيكية استحالة تزويرها لهذا السبب |فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 05 يوليه 2022 - 08:23 م

قال الدكتور عبدالمنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إنه بإصدار أول عملة بلاستيكية من فئة الـ10 جنيهات، فقد دخلت مصر نادي صناعة العملات البلاستيكية ضمن 31 دولة عالمية تستخدم تلك العملات.

اقرا ايضا .. البنك المركزي يطرح النقود البلاستيك فئة 10 جنيهات.. ويؤكد استمرار الورقية| صور

وأكد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء اليوم الثلاثاء، أن استبدال العملات القديمة بالجديدة ستتوالى للفئات الأخرى قريبًا، موضحا أن عمر العملات البلاستيكية يصل لـ3 و4 سنوات على عكس العملات الورقية التي يصل أقصى عمر لها 6 شهور، وبالتالي تقل كلفة الإنتاج.

وأوضح فوائد استخدام النقود البلاستيكية، والتي من ضمنها أنها صديقة للبيئة، والعمر الافتراضي لها يعادل أضعاف عمر العملة الورقية، لافتا إلى أن استخدام النقود البلاستيكية يحسن من جودة ورق النقد المتداول داخل الدولة، وبالتالي تقليل التلامس الضار للعملات الورقية في ظل جائحة كورونا.

وأردف، أن 40% من عمليات التداول داخل مصر تتم من خلال الكاش، وبالتالي فهناك زيادة احتمالية الملامسة، وأيضا التلف، منوها أن العملات البلاستيكية تحمل ميزة استحالة تزويرها بأية طريقة لاحتوائها على أكثر من علامة مائية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة