آيفون
آيفون


قائمة مخفية بـ «آيفون» تضم تطبيقات تتبعك

وائل نبيل

الثلاثاء، 05 يوليه 2022 - 09:24 م

يحتوي هاتف آيفون iPhone الخاص بك، على قائمة مخفية بالتطبيقات التي تتعقبك، حيث تعرض الصفحة المخيفة، التطبيقات التي يمكنها متابعة نشاطك على الويب، علما بأن كل تطبيق على آيفون iPhone، يمكن أن يمنحك  معرّف إعلان فريدًا.

ويتيح ذلك للتطبيق متابعتك عبر الإنترنت، بما في ذلك تحركاتك في التطبيقات الأخرى، والفكرة هي أنه من خلال متابعة تحركاتك عبر الإنترنت، يمكن للتطبيقات أن تمنحك إعلانات أكثر صلة.. ولكن هذا يعني أنك تتخلى عن الخصوصية - خاصة إذا كان كل تطبيق يتتبعك.

وقد طرحت شركة آبل Apple بالفعل ميزة لمتصفح الويب سفاري Safari ، تمنع مواقع الويب من القيام بذلك، لكنك تحتاج إلى التحقق من قائمة آيفون iPhone المخفية الآن، للكشف عن أي تطبيقات قد تتبعك، و"ستظهر هنا التطبيقات التي طلبت إذنًا لتتبع نشاطك باستخدام معرّف"، و"تم حظر نشاط التتبع بواسطة التطبيقات التي رفضت الوصول إليها."

وحول كيفية إيقاف تشغيل تتبع الإعلانات على آيفون iPhone، فعند تحميل أحد التطبيقات لأول مرة بعد التحديث، سترى نافذة منبثقة، وسيظهر هذا الإشعار إذا كان التطبيق الذي تستخدمه يريد تتبع نشاطك عبر التطبيقات، ومواقع الويب الأخرى.

وفي النافذة المنبثقة، لدى صانع التطبيق فرصة لشرح سبب رغبته في تتبعك، بعد ذلك يمكنك إما السماح بالتتبع أو مطالبة التطبيق بعدم متابعتك فعليًا.. و- إذا غيرت رأيك لاحقًا، يمكنك تعديل اختيارك.

اقرأ أيضًا.. «واتساب» يقدم ميزة جديدة لمستخدمي آيفون

وكل ما عليك هو الانتقال إلى إعدادات آيفون iPhone الخاصة بك، ثم النقر فوق الخصوصية ثم اختيار التتبع في الأعلى.

ستجد قائمة ضخمة من التطبيقات التي يمكنك السماح بتتبعها أو عدم السماح بتتبعها، كما ويمكنك أيضًا إيقاف تشغيل قدرة جميع التطبيقات على طلب التتبع، مما يمنعهم جميعًا بشكل فعال من متابعتك.

وهذا يعني أن معلنًا رئيسيًا مثل فيسبوك Facebook لن يكون قادرًا على متابعتك "افتراضيًا" في جميع أنحاء الويب، لتكوين صورة عن نمط حياتك وعادات الإنفاق وغير ذلك الكثير.

وقال رئيس شركة آبل، تيم كوك، في تغريدة أواخر العام الماضي: "نعتقد أنه يجب أن يكون لدى المستخدمين الخيار بشأن البيانات التي يتم جمعها عنهم وكيفية استخدامها".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة