صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


نصائح لتجنب زيادة الوزن في عيد الأضحى

أمنية شاكر

الثلاثاء، 05 يوليه 2022 - 11:10 م

كلها أيام تفصلنا عن الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وعيد الأضحى معروف بأطعمته وأطباقه المختلفة، وتناول اللحوم والأطباق المختلفة قد تكون سبب في زيادة الوزن في العيد، وفي هذا الصدد نقدم لك ابرز النصائح لتجنب زيادة الوزن في عيد الأضحى.

وينصح الخبراء بضرورة تجنب تناول اللحوم التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، والحرص على شرب الكثير من الماء لترطيب الجسم، وتلعب طريقة طهي اللحوم دوراً كبيراً في كيفية حصول جسمك على السعرات الحرارية، لذلك يجب تجنب اللحوم المقلية بالزيت أو السمن، واستبدالها باللحم المشوي أو المسلوق الذي يحتوي على كميات أقل بكثير من السعرات الحرارية.

حاول أن تشربي الشاي الأخضر بعد الوجبات للمساعدة في تسريع عملية الهضم، حاولي الانخراط في أي من الأنشطة بعد الانتهاء من تناول الطعام في عيد الأضحى.

وتجنب تناول السكريات المضافة أو الدهون غير الصحية في عيد الأضحى، فكلاهما يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن، وقد يؤدي الحرمان من النوم إلى زيادة الوزن، حيث ثبت أن أولئك الذين لا ينامون بشكل كافي يميلون للشعور بالجوع، ويستهلكون المزيد من السعرات الحرارية، ويمارسون الرياضة بشكل أقل، وقد يؤدي تقييد النوم إلى زيادة مستويات هرمون الجوع، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة تناول السعرات الحرارية.

اقرأ أيضا | 4 أسباب رئيسية عند الإصابة بمرض الكبد الدهني.. أبرزها زيادة الوزن

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة