الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات


وزير الاتصالات: انتهينا من ربط 20 ألف مبنى حكومي بشبكة موحدة

مصطفى أحمد

الأربعاء، 06 يوليه 2022 - 10:44 ص

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن هناك شبكة حكومية مغلقة تربط جميع المباني مكونة من 33 ألف مبني حكومي انتهينا من 20 ألف وجاري استكمال الباقي، وتم رفع كفاءة المحول الرقمي الحكومي، لتسهيل الإجراءات بين وزارات الحكومة وبين الهيئات والجهات والمكاتب، وتم بالتعاون مع وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأضاف وزير الاتصالات  خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات لوزارة الاتصالات بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن استراتيجية الوزارة ترتكز على 3 أهداف التعاون مع باقي وزارات الدولة لتقديم خدمات متنوعة، تقديم خدمات تكنولوجيا، وتدعيم الشباب في أسواق العمل المحلية والدولية والإقليمية.

وأشار الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن تقديم خدمات سهلة للمواطن يتم تحت مظلة التحول الرقم عبر ميكنة الإجراءات الحكومية دون تدخل بشري وبدأنا منذ أكثر من 5 سنوات لإنشاء البنية التحتية المعلوماتية لتمكننا من رقمنة ااستحقاقات المواطن وهو ما تم تحقيقه وصرفها لنحو 2.5 مليون مواطن، وبناء مراكز رقمية عملاقة بالتعاون مع القوات المسلحة.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الأربعاء، إلى مقر افتتاح عدد من مشروعات "مصر الرقمية" لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس سيشهد إطلاق منصة مصر الرقمية، وكذلك افتتاح عدد من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس، مثل محطات إنزال الكابلات البحرية فى "رأس غارب، والزعفرانة، وسيدى كرير، فضلا عن افتتاح مركز البيانات الدولى بالقاهرة، ومدارس المصرية للاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية، ومراكز إبداع مصر الرقمية، وتطوير متحف البريد المصرى"

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة