الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات


وزير الاتصالات: الدولة تبذل جهود ضخمة لإنشاء البنية المعلوماتية

مصطفى أحمد

الأربعاء، 06 يوليه 2022 - 10:49 ص

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن هناك مجهودا ضخما تتعاون فيه كل جهات الدولة بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية، لإنشاء البنية المعلوماتية المصرية، التي مكنت الدولة من تكوين صورة مرقمنة متكاملة لاستحقاقات المواطن.

وأضاف وزير الاتصالات خلال كلمته بفتتاح عدد من المشروعات لوزارة الاتصالات بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن واحدا من أفضل الأمثلة التي استُخدمت فيها البنية المعلوماتية هي عندما وجه الرئيس السيسي بصرف مكافأة للعمالة غير المنتظمة مع بداية الجائحة، مشيرًا إلى أنه من خلال البنية المعلوماتية استطاعنا تحديد الفئات المستحقة للمكافأة، وبالفعل صرفت المكافأة والتي كانت قدرها 2.5 مليون مواطن وتم توزيعهم خلال 6 دفعات متتالية.

وتابع وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه تم بعد ذلك بناء مراكز بيانات عملاقة لاستضافة هذه الثروة من البيانات وتأمينها والحفاظ عليها والتأكد من سلامتها، مشيراً إلى أنه بنُيت هذه المراكز على أهل مستوى تقني وتأميني، بالتعاون مع إدارة نظم المعلومات في القوات المسلحة المصرية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل صباح اليوم الأربعاء، إلى مقر افتتاح عدد من مشروعات "مصر الرقمية" لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس سيشهد إطلاق منصة مصر الرقمية، وكذلك افتتاح عدد من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس، مثل محطات إنزال الكابلات البحرية فى "رأس غارب، والزعفرانة، وسيدى كرير، فضلا عن افتتاح مركز البيانات الدولى بالقاهرة، ومدارس المصرية للاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية، ومراكز إبداع مصر الرقمية، وتطوير متحف البريد المصري".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة