صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


وقف عمل "يوتيوب" و"إنستجرام" في منطقة خيرسون

وكالات

الأربعاء، 06 يوليه 2022 - 12:12 م

أفاد المتحدث باسم الإدارة العسكرية المدنية لمنطقة خيرسون، سيرجي موروز، بوقف عمل منصة "يوتيوب" وموقع "إنستجرام" في أراضي المنطقة.

وقال موروز في خطاب مصور نشر في صفحته على "تليجرام": "منذ عدة أيام تم وقف عمل "يوتيوب" عندنا. ونحن الآن بدون "يوتيوب" و"إنستجرام". لكن لا بأس، نحن بخير".

وأفادت وزارة الدفاع الروسية في منتصف مارس الماضي بسيطرة الجيش الروسي على منطقة خيرسون بأكملها، وفي أواخر أبريل الماضي تم تشكيل الإدارة العسكرية المدنية هناك التي تقوم بإدارة المنطقة. وتستخدم هناك حاليا العملتان الروسية والأوكرانية، كما تم الانتقال إلى استخدام رمز الهاتف الروسي "7+"، ويتم بث القنوات التلفزيونية الروسية.

اقرأ أيضا: الجيش البريطاني يعلن استعادة حسابه على «تويتر» و«يوتيوب»

وعلى الأرض، تتواصل العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية ، منذ بدايتها في 24 فبراير المنصرم.

واكتسب الصراع الروسي الأوكراني منعطفًا جديدًا فارقًا، في 21 فبراير، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بجمهوريتي "دونيتسك" و"لوهانسك" جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، في خطوةٍ تصعيديةٍ لقت غضبًا كبيرًا من كييف وحلفائها الغربيين.

وفي أعقاب ذلك، بدأت القوات الروسية، فجر يوم الخميس 24 فبراير، في شن عملية عسكرية على شرق أوكرانيا، ما فتح الباب أمام احتمالية اندلاع حرب عالمية "ثالثة"، ستكون الأولى في القرن الحادي والعشرين.

وقال الاتحاد الأوروبي إن العالم يعيش "أجواءً أكثر سوادًا" منذ الحرب العالمية الثانية، فيما فرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزمة عقوبات ضد روسيا، وصفتها رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بأنها "الأقسى على الإطلاق".

ومع ذلك، فإن الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي "الناتو" يصران حتى الآن على عدم الانخراط في أي عملية عسكرية في أوكرانيا، كما ترفض دول الاتحاد فرض منطقة حظر طيران جوي في أوكرانيا، عكس رغبة كييف، التي طالبت دول أوروبية بالإقدام على تلك الخطوة، التي قالت عنها الإدارة الأمريكية إنها ستتسبب في اندلاع "حرب عالمية ثالثة".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 

 
 
 
 
 

مشاركة