البابا فرنسيس بابا الفاتيكان
 البابا فرنسيس بابا الفاتيكان


بيسكوف: لا يوجد أي اتصالات بشأن زيارة البابا إلى موسكو

وكالات

الأربعاء، 06 يوليه 2022 - 12:34 م

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن الكرملين ليس على علم بأي اتصالات بموضوع زيارة البابا لموسكو، وينبغي إجراء مثل هذه الزيارة على أعلى مستوى.
وفي وقت سابق، أعلن البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، الاثنين 4 يوليو، عن رغبته في زيارة موسكو وكييف بعد زيارته المقررة إلى كندا في الفترة من 24 وحتى 30 يوليو الجاري.

وقال بابا الفاتيكان خلال مقابلة: "أود أن أذهب إلى أوكرانيا، وكنت أرغب في الذهاب إلى موسكو أولَا، لقد تبادلنا الرسائل حول هذا الشأن" ،ويأتي ذلك نقلًا عن وكالة "رويترز".

اقرأ أيضًا: إصابات كورونا حول العالم تتجاوز الـ551 مليون حالة

وأضاف البابا: " أول ما أفعله بعد عودتي من كندا  قد أتمكن من الذهاب إلى أوكرانيا، وسأذهب إلى موسكو كي أساعد بطريقة ما، لكني أرغب في زيارة كلتا العاصمتين ".

وفي وقت سابق صرح بابا الفاتيكان في مايو الماضي أنه طلب لقاء الروسي فلاديمير بوتين، مشيرًا إلى أنه لن يذهب إلى أوكرانيا في الوقت الحالي ولكنه يجب أن يذهب إلى موسكو أولا ويقابل بوتين.

وذكرت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية أن البابا فرنسيس، قال إن صراع الناتو على باب روسيا ربما أدى إلى عملية عسكرية روسية في أوكرانيا.

وفي 3 يونيو، أعلن البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، عن رغبته بزيارة أوكرانيا، مشيرًا أنه ينتظر اللحظة المناسبة للقيام بذلك في القريب العاجل.

ونقلت وكالة "أسنا" الإيطانية تصريحات البابا فرانسيس خلال لقائه مع مجموعة من الأطفال واللاجئين القادمين من أوكرانيا قال خلالها: "أود أن أذهب إلى أوكرانيا، لكن علي أن أنتظر اللحظة المناسبة".

وأكد بابا الفاتيكان أنه يعتزم مقابلة ممثلين عن السلطات الأوكرانية لمعرفة ما إذا كانت هذه الرحلة ممكنة، مضيفًا أنه يفكر بذلك مليا وحول جدوى الزيارة ونتائجها على أوكرانيا والعالم أجمع.

في وقت سابق، تلقى البابا دعوة من رئيس بلدية العاصمة كييف، فيتالي كليتشكو، لزيارة أوكرانيا.

كما أشار وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، إلى أهمية هذه الزيارة، حيث قال إن الشعب سيستقبل بابا روما بأذرع مفتوحة.

وكشفت وسائل إعلام إيطالية، اليوم الأربعاء، أن البابا فرنسيس استقبل زوجات اثنين من مقاتلي تنظيم "آزوف" الأوكراني المتواجدين في مصنع آزوفستال.

أفادت وكالة "أسكانيوز" للأنباء أن "البابا فرنسيس استقبل زوجات اثنين من أعضاء الكتيبة القومية الأوكرانية "آزوف" المتواجدين في مصنع آزوفستال المحاصر.

وبحسب الوكالة جاء لقاء الزوجتين اللتين رافقتا السفير الأوكراني لدى الكرسي الرسولي إلى مقابلة البابا فرنسيس في ساحة القديس بطرس، حيث تقدما بعد الصلاة التقليدية التي يقوم بها كل أسبوع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة