صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«القومي للبحوث» ينظم ورشة للتوعية بالموجة السادسة لـ«كورونا» 

رحاب أسامة

الأربعاء، 06 يوليه 2022 - 02:45 م

نظم المركز القومي للبحوث ورشة عمل للتوعية بأعراض الموجة السادسة لفيروس كورونا.

ودعا المركز خلال ورشته العلمية لضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والحصول على التطعيمات كي لا تكون موجة أشد ضرواة من السابقة لكورونا. 

وصرحت الدكتورة إيمان عبد المجيد أستاذ الكيمياء الحيوية بالمركز القومي للبحوث أن الورشة العلمية تهدف لتوعية المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية مثل ارتداء الكمامات واستخدام المطهرات والحصول على الجرعة التنشيطية الثالثة للقاح لبداية الموجة السادسة لوباء كورونا. 

وأوضحت الدكتورة إيمان لبوابة أخبار اليوم أن كثير من المواطنين لا يلتزمون بالإجراءات الاحترازية مثل ارتداء الكمامات واستخدام المطهرات كما أن كثير من المواطنين لم يحصلوا على التطعيم وكثير من المواطنين لم يتناولوا الجرعة الثالثة من التطعيم. 

وأكدت أنه يجب أن يتم تشجيع المواطنين للحصول على التطعيم لمنع تحور الفيروس ونشر العدوى والتطعيمات المتاحة حاليا بمصر هي "فايزر وسينوفارم وسينوفاك.. الخ" والانتهاء من تطعيم كل المواطنين يساع فى عدم ظهور أي تحورات للمرض والفيروس. 

وطالبت الدكتورة إيمان بضرورة اعادة تطبيق الغرامات على عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعودة تطبيق ارتداء الكمامات بداخل المصالح الحكومية ووسائل النقل والمواصلات.

وكشفت أن اللقاح الذى يقوم بتصنيعه المركز القومى للبحوث حاليا في مرحلة التجارب السريرة واسمه "كوفي باك". 

وقالت الدكتورة أميرة الحسينى عضو مجلس نقابة العلميين الأسبق إنه يجب أن تزداد حملات التوعية في الوقت الحالي بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لأن الموجة السادسة لفيروس كورونا بدأت من أيام ولذا يجب أن يلتزم المواطنون خاصة وأنه لا توجد إحصائيات دقيقة عن أعداد الاصابات ولا عن الحالات الحرجة بالمستشفيات. 
 

اقرأ أيضا : «الصحة: وباء كورونا لم ينته.. والإصابات المجتمعية بها زيادة ضئيلة»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة