محررة بوابة أخبار اليوم أثناء جولتها داخل محطة عادلي منصور المركزية
محررة بوابة أخبار اليوم أثناء جولتها داخل محطة عادلي منصور المركزية


بمواصفات عالمية.. تفاصيل معايشة 50 دقيقة داخل محطة عدلي منصور المركزية

وفاء الشابوري- محمد علام

الأربعاء، 06 يوليه 2022 - 02:58 م

قامت "بوابة أخبار اليوم" بجولة داخل محطة عادلي منصور المركزية تلك المحطة العالمية التي أقيمت على أرض مصرية، والتي تضم 7 وسائل نقل مختلفة، من مترو الأنفاق بالخط الثالث ومحطة للقطار الكهربائي الخفيف‎ ( LRT) ‎ومحطة للسكك الحديدية "القاهرة - السويس" ‏ومحطة للسوبرجيت، بالإضافة إلى الأتوبيس الترددي "عدلي منصور - السلام"، والتي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي والمهندس كامل الوزير وزير النقل الأحد الماضي.

وتجولنا داخل أكبر محطة تبادلية في الشرق الأوسط، والتي تضم 15 ماكينة للحجز الإلكتروني، وتوافر 6 ماكينات للصراف البنكي الآلي، وشباكي تذاكر، و8 ماكينات تذاكر، كما تحتوي على غرفة VIP لاستقبال كبار الزوار، فضلًا عن توافر مقاعد مخصصة للانتظار، ودورات مياه ومصلى، وفي الطابق العلوى توجد منطقة مخصصة للمطاعم والكافيهات.

وأجرت بوابة أخبار اليوم معايشة داخل القطار الكهربائي الخفيف LRT واستغرفت الرحلة 50 دقيقة من محطة عدلي منصور المركزية وصولًا إلى محطة مدينة الفنون في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشاد عدد كبير من الركاب بالمحطة المركزية "عدلي منصور"، معربين عن سعادتهم بالقطار الكهربائي الخفيف وما يحتويه من مميزات.

محطة أوروبية

تم تصميم محطة عدلي منصور على غرار النظام الأوروبي، من حيث البوابات الزجاجية اللامعة، ماكينات الدخول والخروج، وتصميمات الأرضيات والأسقف وبجوار المحطة، تم تصميم عدة مواقف سطحية لسيارات الأجرة وسيارات الملاكي، وتقع المحطة بالقرب من موقف العاشر، وهي المحطة النهائية بالخط الثالث في مرحلته الرابعة.

جراج بطاقة استيعابية تصل لأكثر 500 سيارة

كما تعتبر المحطة تعتبر نموذجًا للنقل متعدد الوسائط، عبر خدمة ركاب شرق القاهرة وملحق بها، منطقة تجاري استثمارية على مساحة 15 فدان، إضافة إلى جراج للسيارات الخاصة، بطاقة استيعابية تصل لأكثر 500 سيارة.

القطار السريع

منطقة استثمارية ومحال وورش للقطارات

ويوجد في المحطة منطقة استثمارية فيها، مكونة من محال تجارية وكافيهات ومطاعم ومنطقة الورش والصيانة للقطارات.

ومن خلال محطة عدلي منصور، يمكن لمستخدمي الدائري، استقلالهم الخط الثالث للمترو، وصولا إلى قلب القاهرة خلال فترة زمنية وجيزة.

وينطلق من المحطة ينطلق منها القطار الكهربائي، كونها محطة تبادلية لوسائل النقل الحديثة، كما ينطلق منها مسار نفقي لصالة 2 في مطار القاهرة لنقل الركاب من خلال أتوبيسات سريعة التردد، لتسهيل وصولهم لوسط القاهرة، أو العاصمة الإدارية الجديدة.

تُنفذ بأيادي مصرية بالكامل

تم تنفيذ المحطة على يد شركات مصرية بالكامل تحت إشراف الهيئة القومية للأنفاق وتم افتتاح المحطة يوم الأحد الماضي.

القطار السريع

أقرأ أيضا : ننشر استعدادات مترو الأنفاق لعيد الأضحى 2022

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة