أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة


وزير الرياضة يجتمع باللجنة المنظمة لأمم إفريقيا لليد.. غدا 

أحمد إسماعيل

الأربعاء، 06 يوليه 2022 - 03:16 م

يعقد غدا الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة اجتماعا مع اللجنة المنظمة لبطولة إفريقيا لكرة اليد لبحث كافة الترتيبات الخاصة بالبطولة التى تستضيفها خلال الفترة من ٩ إلى ١٥ يوليو على صالتى مجمع حسن مصطفى واكتوبر الدولية. 
ومن المقرر أن يحضر الاجتماع الدكتور محمد الأمين رئيس اللجنة المنظمة ورئيس اتحاد اليد و د. احمد الشيخ رئيس لجنة الاتصال الحكومى و محمد الالفى  مدير اللجنة المنظمة للبطولة بالإضافة إلى عدد من اللجان المختلفة للبطولة. 
ويناقش وزير الشباب والرياضة كافة الترتيبات الخاصة بالبطولة للتأكيد على الاستعداد الجاد للبطولة لضمان نجاحها بالشكل الذى تعودت عليه مصر خلال السنوات الماضية فى ظل الدعم غير المحدود من القيادة السياسية وتقديم كل أوجه الدعم للرياضيين. 

ويستمع صبحى خلال اجتماع اليوم إلى كافة التجهيزات الخاصة بحفل الافتتاح بالإضافة إلى الاطمئنان على ترتيبات استقبال الوفود المشاركة وملاعب التدريب والإقامة وتذليل كافة العقبات أمام المنتخبات المشاركة. 

وأكد د. أشرف صبحى أن استضافة مصر للبطولة هو استكمال للنجاح الكبير الذى تحققه مصر حاليا فى استضافة الأحداث الرياضية الدولية والقارية بفضل النجاح الكبير الذى حققته على مدار السنوات الماضية حتى حصلت مصر على ثقة كافة الاتحادات الرياضية الدولية والقارية وأصبحت مصر هى الاختيار الأمثل للاتحادات حال اعتذار اى دولة عن تنظيم اى حدث رياضى. 

وأوضح صبحى ان الرياضة حاليا تشهد تطورا غير مسبوق فى ظل الدعم الكبير والاهتمام غير المحدود من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والتوجيه الدائم بتوفير كل متطلبات النجاح لأى حدث رياضى فى مصر. 

وأعلن محمد الألفي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن دولة كينيا اعتذرت عن المشاركة في البطولة.

وقال الألفي ،أن منتخبات السنغال وأنجولا والمغرب والكونغو، وصلت مصر باللفعل وتعسكر خلال الفترة الحالية، استعداداً للبطولة.

وأوضح الألفي أن باقي المنتخبات المشاركة، ستصل يوم 9 يوليو الجاري من أجل الاستعداد للمشاركة في منافسات البطولة المقرر إنطلاقها يوم الإثنين المقبل.

ويشارك في البطولة 14 منتخبا، تم تقسيمها إلى 4 مجموعات حسب القرعة على النحو التالي:

المجموعة الأولى: مصر - المغرب - الكاميرون.

المجموعة الثانية: الجزائر - الجابون - غينيا - كينيا.

المجموعة الثالثة: تونس - الرأس الأخضر - نيجيريا.

المجموعة الرابعة: أنجولا - الكونغو الديمقراطية - السنغال - زامبيا.

جدير بالذكر أن المنتخبات الخمسة الأوائل في ترتيب البطولة ستتأهل مباشرة لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2023 في بولندا والسويد.

فتح حجز تذاكر مباريات كأس أمم إفريقيا لكرة اليد مصر 2022

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة