عماد حمدي وشادية
عماد حمدي وشادية


بعد طلاق «شادية».. عماد حمدي يشن حربًا على فريد الأطرش

أمنية عمر

الأربعاء، 06 يوليه 2022 - 04:15 م

كانت ولا تزال الفنانة شادية من أهم الفنانات في تاريخ السينما المصرية؛ حيث اختيرت ستة من أفلامها في قائمة أفضل مئة فيلم في تاريخ السينما المصرية ولقبها النقاد والجمهور بدلوعة السينما المصرية.


تزوجت من الفنان عماد حمدي لمدة ثلاث سنوات ثم تم الطلاق وانتشرت شائعات ارتباطها بالفنان فريد الأطرش، قبل أن يتحدث الفنان عماد حمدي في حوار مع مجلة الجيل عام 1956 عن شادية فيما رد الفنان فريد الأطرش عفما يخص تصريحات بارتباط فريد وشادية بعد طلاقها منه.

 

بدأ عماد حمدي كلامه بالمقارنة بينه وبين الفنان فريد الأطرش، قائلا: «إنني اختلف اختلافا كبيرا عن فريد الأطرش من حيث الأخلاق والمكانة العائلية.. بالنسبة لي أنا الشخص الوحيد في أسرتي من الرجال الذي اتجه للفن ولو أنني شققت طريقي الذي تؤهله لي درجاتي العلمية لكنت الآن مستشارًا كأخي التوأم.. شيء واحد فقط اتفق فيه مع فريد وهو حبنا للفن». 
 

كما أن فريد الأطرش شهرته تقوم على المشاكل الغرامية المصطنعة.. ولو راجعت تاريخ فريد لوجدت فيه عدة أسامي شهيرة وهذه المرة وجد الفرصة لتحسين اسمه عندما وجد نجمة لامعة تترك زوجها لتحتمي في صداقته أو على الأقل هذا ما يبدو من أحاديثه وتصريحاته في الصحف والشائعات التي يتعمد أن يطلقها حول نفسه 

 

وعن اتهام فريد الأطرش له بأنه من روج شائعة غرامه بـ شادية، أجاب عماد حمدي: «ألم تسأله لماذا يقيم مع شادية في فندق واحد في  الإسكندرية منزل.. ولكن هو ماله ؟! هو على كل حال رجل والرجل إذا كان من طراز فريد يصنع كل شئ والسيدة أولا وأخيرا هي المسئولة عن نفسها».

 

ثم استمع للسؤال الموجه له على لسان فريد الأطرش لماذا لم تبعد شادية عنه؟.. فرد عماد حمدي: «وكيف كنت أستطيع أن أبعده وهي فنانة تعمل مع الجميع وتمثل أمام الجميع ثم اغتصب ضحكة وهو يقول: لعل شادية كانت تريد أن تقرب أو تبعد أحدا معينا عن فريد تعرفه هي وأعرفه أنا».

 

إذن لماذا طلقت شادية مادمت تحبها؟.. هنا بدأ يتململ ولكنه استكمل ردوده: «جوابي على هذا السؤال الخبيث فبسيط كل البساطة ولو هذه البساطة ستستعصي عليك فهمه لسبب واحد هو أن فريد له صفة اشتهر بها ويعلمها عنه الجميع بما فيهم شادية وهذه الصفة اكتسبها على مر الأيام من الجو الذي يعيش فيه غارقا حتى أذنيه في صالونه المشهور.. هذه الصفة بالذات لا تجعل فريد يتحمس كثيراً لطلاق زوجة في مثل الظروف التي طلقت أنا فيها زوجتي».
قلت له ألم تعد تحب شادية؟.. فأجاب: أنا قلبي مغلق ومشروخ ومجروح وقد تبت عن كل غرام.
 

وهل حقيقي رفضت الظهور مع شادية في الأفلام؟.. صحيح مائة في المائة.

 

وما الأسباب؟.. لكي أساعدها على أغراضها هي تقول إنها تريد مني أن أنساها ولكي أنساها يجب ألا أراها وقد قررت ألا أراها بالفعل ولن أمثل أمامها في أي فيلم.

 

 

وكيف أمضيت أوقاتك منذ طلقت شادية؟

متنقلا بين السويس وبورسعيد ورأس البر لقد سافرت منذ تاريخ الطلاق حتى الآن 35 مرة لا لشئ إلا لصيد السمك والجلوس على شاطئ البحر.

 

هل تتمنى أن تتزوج شادية من فريد؟


من كل قلبي لكي يكون لتضحيتها بي نتيجة على الأقل ولا تنس أنها كانت في يوم من الأيام تحمل اسمي لقد كانت شادية حمدي فإذا أصبحت شادية الأطرش أصبح الوضع سليما أما الآن فإنه مؤلم ويتنافى تماما مع التقاليد الشرقية التي تتغنى بها السيدة شادية.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة