خطوات العناية ببشرتكِ قبل عيد الأضحى
خطوات العناية ببشرتكِ قبل عيد الأضحى


7 خطوات تساعدكِ على العناية ببشرتكِ قبل عيد الأضحى

دينا درويش

الأربعاء، 06 يوليه 2022 - 06:09 م

مع حلول عيد الأضحى المبارك تبدأ العديد من الفتيات في العنابة ببشرتهن، للحصول على بشرة مشرقة ونقية ونضرة، لتصبح أكثر جمالاً وإشراقاً، لذلك نقدم لكي بعض الخطوات التي تساعدكِ على العناية ببشرتكِ قبل العيد، والتي تعمل على جمال بشرتكِ وإشراقها.

 

1. بعد غسل وجهك احرصي على ألا تجففيه كلياً بل دعيه رطباً قليلاً، وذلك لأن فكريمات الوجه التي ستضيعها بعد غسله لا تعطي النتائج الجيدة أو تحقق الهدف المطلوب على بشرة جافة كلياً، فوجود ماء قليل يساعد على الحصول على الفوائد التي تريدينها من تلك الكريمات.

2. يجب عليكِ عند استخدام الغسول اختيار المناسب لبشرتكِ، كما يجب أن يكون خالياً من الزيوت، ذلك الأمر الذي يضمن لكي الحصول على بشرة نضرة ونقية طوال النهار.

3. إذا كنتِ تمتلكين بشرة دهنية، فمن المهم الاحتفاظ بالمناديل المعقمة دائماً للتخلص من زيوت بشرتك باستمرار.

4. لا تستخدمي كمية كبيرة من الكريم النهاري أو الكريم المرطب بعد تنظيف البشرة، لذلك من المهم استخدام كمية مناسبة وتوزيعها جيداً على بشرتكِ لتحصل على كمية متساوية من الكريم.

5. يجب عليكِ الاستغناء تماماً عن استخدام مستحضرات التجميل قبل العيد، خاصةً مع ارتفاع درجة الحرارة ذلك الأمر الذي سيعمل على تفتيح بشرتكِ، وبالتالي فإن امتصاص مستحضرات التجميل سيكون له تأثير مدمر على بشرتكِ.

6. عمل «ماسكات» للبشرة من الخلطات الطبيعية، تلك الخلطات التي تساعد على تنظيف وتنقية وتفتيح البشرة ومنحها النضارة والحيوية، لتصبح أكثر جمالاً وإشراقاً، ولكن قبل تطبيق القناع احرصي على عمل بخار للوجه الذي يعمل على تفتح مسام بشرتكِ وامتصاصها المكونات المغذية والمرطبة إلى داخل بشرتكِ سريعاً.

7. احرصي على استخدام كريم الحماية من الشمس بانتظام وتجديده باستمرار طوال اليوم، حتى قبل التوجه إلى المطبخ، فحرارة المطبخ والموقد من الممكن أن تكون أكثر ضرراً على بشرتكِ من حرارة الشمس.

 

اقرأ ايضا|عيد الأضحى 2022.. نصائح غذائية وصحية لمرضى السكر

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة