تكثيف الخدمات المرورية
تكثيف الخدمات المرورية


الداخلية تضع خطة مرورية استعدادا للعيد وخدمات  مكثفة على طريق الساحل الجديد| فيديو 

أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 06 يوليه 2022 - 09:06 م

وضعت الإدارة العامة للمرور، خطط وإجراءات مكثفة، لتحقيق الإنسيابية والانضباط المروري على كافة كافة الطرق والمحـاور خلال فترة الأعياد، حيث وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتكثيف الخدمات والحملات المرورية، لتحقيق الانضباط ومساعدة رواد الطرق. 

وتابع خالد عزب مساعد وزير الداخلية الداخلية لقطاع المرور والحماية المدنية، تنفيذ الخطة الموضوعة، حيث شهد طريق «الإسكندرية - مطروح» الساحلي إقبالا كبيرًا من المواطنين الإدارة بنشر الخدمات والأقوال الأمنية، تحت إشراف اللواء مؤمن سعيد مدير الإدارة العامة للمرور، لتوفير سبل الأمن والأمان والسيول المرورية. 

كما تم تزويد الطريق بـ«رادارات إلكترونية» ثابتة ومتحركة، للحد من تجاوز السرعات، والالتزام بالسرعات المقررة على الطريق، وخاصة المناطق التي تم تطويرها بالطريق الرئيسي. 

وبمناسبة بدء التشغيل التجريبي للمنطقة التي تم تطويرها مؤخرًا، من الكيلو 101 وحتى الكيلو 156، التي تمت خلالها توسعة الطريق الرئيسي، ليصبح 6 حارات، كما تم توسيع الطريق الداعم ليصبح 4 حارات، بالإضافة إلى إنشاء 9 كباري دورانات، لخدمة مرتادي الطريق، ولتيسير الاتجاه لنقل الحركة من الطريق الرئيسي إلى الداعم، ومن الداعم إلى الرئيسي. 

يتكون كل كبري من 4 مطالع و4 مخارج، لخدمة الإتجاهين، ويستطيع قائد المركبة أن يسلك الكوبري من أي إتجاه، من خلال مطلعين الداعم والرئيسي، ويكون أمامه 4 اختيارات، إما مخرج الطريق الداعم، أو مخرج الطريق الرئيسي أو الدوران، ثم يسلك المخرج الداعم أو المخرج الرئيسي في الاتجاه المعاكس. 

وتم إنشاء الطريق الداعم لخدمة مرتادي القرى السياحية والمولات والكيانات التجارية بتلك المنطقة، ويتكون من 4 حارات ويعمل في الإتجاهين ، ويفصل بينهما محددات حركة بلاستيكية وحاجز خرساني، لعدم التداخل أثناء السير، ويوجد بالطريق الداعم، دورانات تمكن مرتادي الطريق من تغيير الاتجاه والعودة مرة أخرى على نفس الطريق. 

وتم وضع لوحات وعلامات إرشادية على الطريق، توضح السرعات واتجاه السير، حيث أصبحت السرعات بتلك المنطقة «80 كم /ساعة للطريق الرئيسي، و60 كم/ساعة بالطريق الداعم، و40 كم/ ساعة للكباري. 

وأعرب مرتادي الطرق عن سعادتهم بالطريق الجديد، لما يشمله من خدمات مرورية مكثفة، وعلامات إرشادية تسهل عليهم حركة السير والوصول للأماكن التي يرغبونها في سهولة ويسر. 

وتهيب وزارة الداخلية، بالالتزام بتعليمات الإدارة العامة للمرور، حيث سيتم تطبيق القانون بكل حزم تجاه المخالفين، حفاظًا على أرواح وسلامة المواطنين.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة