الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


إبراهيم عيسى: السيسي يفتتح مشروعات متتالية وسط أزمات اقتصادية عالمية

محمد البنهاوي

الأربعاء، 06 يوليه 2022 - 09:54 م

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح مشروعات متتالية خلال الأيام الماضية وسط أزمات اقتصادية عالمية وظلالها ثقيلة على مصر وكأن الرسالة أنه رغم كل هذه الأزمات فهناك عمل منجز وإنجازات لا تتعطل.

وأوضح عيسى، في تعليق ببرنامج "حديث القاهرة"، على قناة القاهرة والناس، أن الأزمة الاقتصادية لا يعنى أن تتوقف أولويات الدولة فيما يخص الإنجازات ولا تتوقف المشروعات، مؤكداً أن هناك حالة من التعددية والتنوع في عدة جوانب في الأفكار والمشروعات بمصر.

وتابع: "التنوع والتعددية في المشروعات التي يفتتحها الرئيس السيسي رسالة أمل وتعنى أن الأزمة لا تعني التوقف والأزمة لا تعني التعطل"، مؤكداً أن الرئيس السيسى يعطي رسائل أمل بتعدد المشروعات ويتابع ما ينشر في وسائل الإعلام ولم يمنع هذا أو يصادر شيء.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى صباح أمس عددًا من مشروعات «مصر الرقمية» عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة وذلك بمناسبة «إطلاق منصة مصر الرقمية».

كان في استقبال الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

يأتى الاحتفال بإطلاق «منصة مصر الرقمية» تماشيا مع رؤية مصر 2030 واستراتيجية مصر لتحقيق التحول الرقمي. 

وتم ضخ استثمارات بلغت نحو 60 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع رفع كفاءة شبكة الإنترنت الذى ساهم فى ارتفاع متوسط سرعة الإنترنت الثابت لتصبح مصر الأولى فى أفريقيا فى متوسط سرعة الإنترنت الثابت؛ حيث تشارك الوزارة فى تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة «حياة كريمة» من خلال توصيل شبكات كابلات الألياف الضوئية لإتاحة خدمات الإنترنت فائق السرعة باستثمارات 5.8 مليار جنيه؛ ويتم تنفيذ خطة تطوير شاملة للبريد باستثمارات تزيد على 4 مليارات جنيه حيث تم الانتهاء من تطوير 3345 مكتب بريد على مستوى الجمهورية وفقًا لأحدث المعايير الدولية فى هذا المجال، كما يتم التوسع فى فروع البريد المصرى من خلال نشر الأكشاك البريدية ومكاتب البريد المتنقلة، فضلًا عن تقديم حزم جديدة من الخدمات البريدية.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى رسميا إطلاق منصة «مصر الرقمية» لإتاحة الخدمات الإلكترونية لكافة فئات الشعب.

اقرأ أيضاً | أحمد موسى: مصر سددت 5 مليارات دولار الشهر الماضي من التزاماتها الدولية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة