صورة موضوعية
صورة موضوعية


دراسة: استدراج الأطفال على «يوتيوب» لمواقع تروج للعنف

ناريمان محمد

الخميس، 07 يوليه 2022 - 09:49 ص

يتم استدراج الأطفال الصغار الذين يشاهدون اليوتيوب إلى مواقع الويب التي تروج لمحتوى بالغ عنيف من خلال ما يسمى بـ"إعلانات المصيدة".

يوجد حوالي واحد من كل مقطعين من مقاطع الفيديو المصنفة على أنها إعلانات ميزة "Made for Kids" جنبًا إلى جنب مع الإعلانات التي تنقل المستخدمين إلى مواقع ويب تابعة لجهات خارجية تعرض محتوى غير لائق.

وهذا يعني أنه يمكن للأطفال الذين يشاهدون الرسوم المتحركة مثل Barbie وPip وPosy، بنقرة واحدة فقط ، أن يتم نقلهم إلى المواقع التي تعلن عن أكثر من 18 محتوى مثل ألعاب الفيديو العنيفة Grand Theft Auto.

تم الكشف عن الثغرة من خلال خطة العمل العالمية، التي تدعو الحكومة إلى تعديل قانون الأمان عبر الإنترنت لتعزيز القيود المفروضة على إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي.

قال أوليفر هايز، المسؤول عن السياسة والحملات في المؤسسة الخيرية: "لا ينبغي لأي شركة أن تجني الأموال من خلال بيع ألعاب الفيديو العنيفة للأطفال في سن ما قبل المدرسة - ناهيك عن شركة Google، وهي واحدة من أغنى وأقوى الشركات في العالم".

وجد البحث، الذي تم إجراؤه جنبًا إلى جنب مع مجموعة Foxglove للحقوق الرقمية، أن إعلانات المصائد تظهر بجوار مقاطع فيديو YouTube التي تحمل علامات - إما من قِبل منشئيها أو بواسطة YouTube أنفسهم - على أنها "Made for Kids".

 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة