الطالبة ميسرة المجني عليها
الطالبة ميسرة المجني عليها


الحبس عام للمتهم المتسبب في مصرع الطالبة «ميسرة» بالغربية

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 07 يوليه 2022 - 01:42 م

كتب- عصام عمارة 

قضت محكمة الطفل بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية اليوم الخميس بالسجن لمدة عام وغرامة 2000 جنيه، على الطفل "ا .أ" ويبلغ من العمر 17 عاما والمتهم بدهس الطالبة ميسرة محمد بالمرحلة الإعدادية بسيارة كان يقودها ملك والدته مما أدى لمصرعها بعد الحادث. 

وأكدت المحكمة في رسالتها على أن قانون الطفل لم يتضمن من النصوص القانونية بقدر ما تضمن من نصوص تربوية وهو ما يجب وضعه موضع التطبيق العملي وأن المأساة في هذه القضية أن طرفاها طفلان، طفل يقتل خطأ بسيارة ليس مسموح له بقيادتها، وطفلة في عمر الزهور لا تكاد أن تتفتح حتى قضى عليها.

وكانت محكمة الطفل  بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية قد نظرت اليوم قضية الطفلة ميسرة الحباك بمدينة المحلة الكبرى والمتهم فيها تلميذ كان يقود سيارة والدته ووفاتها متأثرة بإصابتها في الحادث 

كان اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة يفيد بورد بلاغًا  باستقبال مستشفى المحلة العام   لفتاة تدعى ميسرةالحباك طالبة بالصف الثالث الإعدادي 15 عام مصابة بجرح قطعي في الرأس وكدمات متفرقة بأنحاء الجسم ونزيف بالمخ وحالتها الصحية حرجة ولا يمكن استجوابها إدعاء حادث سير بمنطقة شكري القوتلي بدائرة قسم أول المحلة.

وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوة من مباحث قسم أول المحلة الكبرى إلى محل البلاغ وتبين قيام  سيارة ملاكي بصدم طالبة أثناء سيرها في أحد شوارع منطقة شكري القوتلي بدائرة قسم أول المحلة يقودها طفل يدعي "أ. د" يبلغ من العمر 16 عاما وفر هاربا.

وبتكثيف الجهود تم ضبط سائق السيارة والذي تبين أنه طفل لم يتعد عمره 16 عاما ويدرس بالمرحلة الثانوية كان يقود سيارة ملاكي ملك والدته ولا يحمل رخصة قيادة.

 

اقرأ أيضا:  بدء محاكمة المتهم بدهس الطفلة ميسرة بالغربية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة