محمد صبحى  -- الشيخ الشعراوى
محمد صبحى -- الشيخ الشعراوى


الإذاعة تحتفل بعيد الأضحى.. حديث لكبار مشايخ الأزهر ولقاءات فنية

حسن الكيلاني

الخميس، 07 يوليه 2022 - 06:07 م

تحتفل المحطات الإذاعية بأول أيام عيد الأضحى المبارك، من خلال خرائط برامجية متميزة تضفى مزيدا من البهجة والسرور على المستمعين  فتحتفل شبكة القرآن الكريم، من خلال نقل صلاة العيد وتكبيرات العيد التى تبدأ منذ فجر يوم عرفة وتمتد حتى عصر آخر أيام التشريق، مع وجود إذاعة خارجية. كما تقوم بتطويع برامج المحطة كى تلائم هذه المناسبة السعيدة، منها تقديم فترة مفتوحة عن نظرة الإسلام للأعياد.

أما شبكة الإذاعات الدولية، فتذيع عشرة أحاديث عن الحج، بالإضافة إلى برنامج «حديث الحج» لكبار مشايخ الأزهر القدامى، ويشمل 8 أحاديث من أرشيف الإذاعة، مثل تسجيل للشيخ محمد متولى الشعراوى، الشيخ أحمد حسن الباقورى، والشيخ محمود شلتوت.

كما تقدم تهانى العيد لجميع المسلمين فى دول العالم وتقدم شبكة صوت العرب، برنامجى «صباح الخير يا عرب» «عساكم من عواده»، برنامج «أنا فى انتظارك.. عيدك عندنا». لتعريف العرب بالأماكن السياحية المختلفة فى مصر لقضاء العيد، برنامج «الشيف وأميرة فى العيد» تقديم المذيعة أميرة المليجى، برنامج «بنعيد معاكم»، و«عيدنا عربى».

وتشارك  شبكة البرنامج العام ، المستمعين أفراحهم بعيد الأضحى المبارك بالعديد من البرامج الخاصة والصور الغنائية والأوبريتات والسهرات وفترات على الهواء، تضمن «صباح الخير يا عيدنا الكبير»، «أهلا بالعيد»، «العيد فرحة»، «مساء الخير يا عيدنا الكبير».

 ويطل فنانون وأدباء وكبار نجوم المجتمع بأصواتهم لتقديم التهنئة بالعيد لجموع الشعب المصرى والعربى والإسلامي، منهم الفنان محمد صبحي، الفنانة فاطمة عيد، الفنان محمد فاضل، الفنانة فردوس عبد الحميد، الفنانة سميحة أيوب، الفنان أحمد عبدالعزيز، الكاتب الكبير عبد المحسن سلامة، الكاتب والشاعر الكبير جمال بخيت، الفنان أحمد بدير، الفنانة سميرة عبدالعزيز.

اما إذاعة القاهرة الكبرى، فتقدم  سهرة ليلة العيد، تليها سهرة خاصة بعنوان «العيد فى مصر» والذى يستعرض ملامح العيد فى مصر، وتقدم إذاعة الشرق الأوسط فترة مفتوحة  تضمن لقاءات مع النجوم حول الجديد فى حياتهم خلال الفترة الماضية سواء كان عملا أو منصبا أو مقالة أو معنى جديدا اكتسبوه أو صديقا سعدوا به، «غنى للعيد» فترة مفتوحة تتضمن استضافة أحد المطربين الشباب للغناء على الهواء مع المستمعين، «مشاوى الشرق» فترة مفتوحة تضمن استضافة الشيف مايا الشربينى لتقديم الأكلات والوصفات.

كما تذيع فترة بعنوان «كلوا ولكن احذروا» تضمن لقاءات مع الدكتور احمد دياب استشارى التغذية، بالإضافة إلى فيلم العيد  وهما فيلم «بوحة» للفنان محمد سعد وفيلم «أم العروسة»، بالإضافة إلى لقاء مع الفنان حسن يوسف.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة