صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مستشار سابق بالبنتاجون: أوكرانيا قد تختفى من خريطة العالم

الأخبار

الخميس، 07 يوليه 2022 - 10:03 م

صرّح العقيد، دوجلاس ماكجريجور، المستشار السابق لوزير الدفاع الأمريكي، لشبكة سكاى نيوز أستراليا، أن أوكرانيا قد تختفى من خريطة العالم إذا تواصلت عملية إمدادها بالأسلحة.

وانتقد الخبير الدول الغربية لا سيما أستراليا، لتقديمها المساعدة العسكرية إلى كييف، مشددا على أنه كان يتعين عليها أن تساهم فى حل سلمى للوضع، وإلا فإن أوكرانيا ينتظرها الدمار والموت.

وأوضح ماكجريجور وجهة نظره متحدثا عن أوكرانيا بقوله: «من حيث المبدأ هذه الدولة الفاشلة.. يمكن أن تختفى تماما من خريطة العالم. أعتقد أن وقف إطلاق النار ضروري. يجب أن تصر أستراليا على ذلك، لأنه لن يفعل ذلك أحد فى واشنطن. لكننى استمع من الناس فى برلين وباريس ولندن عن مساندة متزايد لهذه الفكرة الوحيدة والمتمثلة فى وقف إطلاق النار، والتوصل إلى نوع من الاتفاق.. لأننا لا نستطيع تحمل القتال حتى آخر أوكراني».

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية قد ذكرت أن رئيس الوزراء الأسترالى أنتونى ألبانيز وعد بتزويد أوكرانيا بـ14 ناقلة جند مدرعة و20 عربة مدرعة من طراز «بوشماستر» وعدة طائرات مسيرة.

بالمقابل، أرسلت روسيا مذكرة دبلوماسية إلى جميع الدول المشاركة فى توريد الأسلحة إلى نظام كييف، فيما أشار وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، إلى أن هذه الشحنات من الأسلحة والذخائر أصبحت هدفا مشروعا للقوات الجوية الفضائية الروسية.

وفى واشنطن، دعت عضو مجلس النواب الأمريكي، فيكتوريا سبارتز، ذات الأصول الأوكرانية، الرئيسين جو بايدن، وفولوديمير زيلينسكي، والكونجرس لاتخاذ 3 خطوات «للسيطرة على الوضع» فى أوكرانيا.

وقالت النائبة عن الحزب الجمهوري: «أولا على الرئيس بايدن أن يتوقف عن اللعب بالسياسة وأن يتبنى استراتيجية واضحة، ويربط مساعداتنا الدفاعية باستراتيجيتنا».

وأضافت: «ثانيا، على الرئيس زيلينسكى أن يتوقف عن اللعب بالسياسة والمسرحيات.. وأن يركز على الإدارة من أجل دعم قواته المسلحة وأجهزة السلطة المحلية بالمزيد من الفاعلية. وثالثا على الكونجرس أن يفرض الرقابة المطلوبة على البنية التحتية الحيوية وتوريدات الأسلحة والمساعدات».

اقرأ ايضا | بوتين: الغرب دعم الإرهاب وأشعل الحرب في دونباس

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة