سماء باللون الأخضر تجتاح ولاية ساوث داكوتا الأمريكية
سماء باللون الأخضر تجتاح ولاية ساوث داكوتا الأمريكية


سماء باللون الأخضر تجتاح ولاية ساوث داكوتا الأمريكية .. والسبب «ديريتشو»

سامح فواز

الخميس، 07 يوليه 2022 - 10:04 م

تحولت السماء فوق شلالات سيوكس، في ولاية ساوث داكوتا الأمريكية، إلى ظل مخيف من اللون الأخضر عندما دخلت عاصفة "ديريتشو".

وبحسب الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، تعد عاصفة ديريتشو "عاصفة رياح واسعة النطاق وطويلة الوقت مرتبطة بمجموعة من الأمطار أو العواصف الرعدية سريعة الحركة" .

مرت العاصفة عبر ولاية ساوث داكوتا وأجزاء أخرى من السهول، جالبة معها رياح قوية تصل سرعتها إلى 99 ميلا في الساعة في بعض المناطق.

أوضحت خبيرة الأرصاد الجوية في NBC New York ، فيوليتا ياس ، أن العواصف الرعدية الشديدة مع الكثير من المحتوى المائي تميل إلى تشتيت الضوء الأزرق، عندما يقترن الضوء الأحمر والأصفر من غروب الشمس ، "تحصل على السماء الخضراء" .

وأضافت: "ضع في اعتبارك أن هذا يتطلب الكثير من المحتوى المائي حتى تتمكن من تحقيق هذا المظهر الأخضر، لذلك إذا رأيت تلك السماء الخضراء، فقد يكون ذلك مؤشرًا على وجود بَرَد كبير جدًا".

يربط العديد من الأشخاص أيضًا بين السماء الخضراء والأعاصير ، ويقول موندت إن هذا ليس بدون سبب. "ترتبط السماء الخضراء بالأعاصير لأن البرد الكبير يقع عادةً على الجانب الشمالي من العاصفة حيث قد يتطور الإعصار."

على وسائل التواصل الاجتماعي ، شارك سكان ولاية ساوث داكوتا صورًا للسماء الخضراء، والتي تم التقاطها أيضًا بواسطة كاميرات المرور التابعة لوزارة النقل بالولاية.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة