الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية


«المالية»: التكلفة السنوية لزيادة المرتبات والمعاشات 68 مليار جنيه.. فيديو

محمد البنهاوي

الجمعة، 08 يوليه 2022 - 12:24 ص

 

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن تكلفة استصلاح مليون فدان من الأراضي الزراعية ٣٠٠ مليار جنيه.

وتابع معيط، خلال لقاءه مع الإعلامي خالد ميري ببرنامج كلمة السر المذاع عبر قناة صدى البلد، أن التكلفة السنوية لزيادة المرتبات ٣٢ مليارا والمعاشات ٣٦ مليار جنيه معلنا زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين بنسبة ٢٠٪؜.

وأكد وزير المالية أن الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية يبلغ ٣٣٤ مليار جنيه وميزانية برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة ٢٢ مليار جنيه سنوياً.

وأوضح وزير المالية أن الدولة تعمل على برامج مؤقتة للتعامل مع الموجة التضخمية الشديدة ونعمل على إحداث نمو مدفوع من القطاع الخاص.

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أنه تم صرف ١٩ مليار جنيه للمستحقين لبرنامج تكافل وكرامة، و٩٥ مليار جنيه لتمويل كل احتياجات دعم السلع الغذائية وتخفيف الأعباء عن المواطنين، فى ظل ارتفاع حدة التضخم المستورد من الخارج.

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية اليوم، أنه بعد موافقة مجلس الوزراء على التقديرات المبدئية للحساب الختامى للعام المالى ٢٠٢١/ ٢٠٢٢، تم خفض نسبة دين أجهزة الموازنة للناتج المحلى الإجمالي من ١٠٣٪ فى يونيه ٢٠١٦، إلى ٨٦,٤٪ بموازنة العام المالى ٢٠٢١/ ٢٠٢٢، مع إطالة عمر الدين إلى ٣,٣ عام فى يونيه ٢٠٢١، بدلاً من ١,٣ عام فى يونيه ٢٠١٣، ونستهدف استدامة المسار النزولي لمعدل الدين للناتج المحلي.

 

والجدير بالذكر أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أكد أن مجلس الوزراء وافق على نتائج ومؤشرات الأداء المالى الفعلي وفقًا للتقديرات المبدئية للحساب الختامي لموازنة العام المالى ٢٠٢١/ ٢٠٢٢، التي تعكس تحسنًا نسبيًا مقارنة بالعام المالى ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، رغم التحديات الاقتصادية العالمية القاسية التى تزايدت حدتها مع اندلاع الحرب فى أوروبا على اقتصادات مختلف دول العالم المنهكة من تداعيات جائحة كورونا، على نحو تجسَّد فى موجة تضخمية غير مسبوقة، وارتفاع تكاليف الشحن وزيادة الأسعار العالمية للسلع والخدمات خاصة القمح والبترول مع اضطراب فى سلاسل الإمداد والتوريد.

اقرأ أيضاً .. وزير المالية: صرف 19 مليار جنيه لمستحقي برنامج تكافل وكرامة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة