الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للصحة
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للصحة


تاج الدين: توجيهات من الرئيس السيسي برفع المعاناة عن كاهل المرضى

محمد البنهاوي

الجمعة، 08 يوليه 2022 - 12:58 ص

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للصحة، إن الطبيب متواجد لعلاج المواطنين، وما يحدث من اعتداء مواطنين على أطباء لا يتم فى أى دولة بالعالم ، مؤكداً أن الاعتداء على الأطباء أحد أسباب هجرتهم للخارج.

وطالب تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت" المذاع على قناة سي بي سي، تقديم الإعلامي جابر القرموطي، بسرعة تطبيق قانون المسئولية الطبية والاعتداء على الكوادر الطبية.

وكشف أن الاعتداء على الكوادر الطبية أمر خطير ومرفوض شكلاً و مضمونًا، مؤكداً أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، مهتم شخصيًا بتوفير بيئة سليمة للأطباء ويتلقى تقرير أسبوع عن مرضى قوائم الانتظار، وعن الحالات التى تم علاجها وتكلفتها.

وأضاف ، أن مصر تسعى لـ توفير تأمين صحى شامل لتغطية جميع المصريين، لافتاً إلى أن الأسرة التى يكون بها مريض، تكون الأسرة بالكامل تعانى من التعب، فالتخفيف على الأسرة يكون مسئولية الدولة.

وأشار إلى أن هناك تعليمات و توجيهات من الرئيس السيسي برفع المعاناة عن المريض، وهذه التوجيهات صريحة والرئيس يتابع احتياجات المنظومة الصحية بكل دقة، كاشفاً أن هناك 10 مليارات جنيه إجمالي المصروف على المبادرات الرئاسية. 

إقرأ أيضاً .. متحدث الصحة: نقدم علاجا لـ مليون أفريقي ضمن مبادرة القضاء على فيروس سي |فيديو

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة