صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أفضل عادة للشرب يجب إتباعها لتقليل أعراض الشيخوخة

سارة شعبان

الجمعة، 08 يوليه 2022 - 12:37 م

 

قد يكون شرب الماء بانتظام هو أحد أفضل الطرق للبقاء بصحة جيدة ، ولكن الماء له أيضًا فوائد تكميلية ، بما في ذلك كونه رائعًا للعناية بالبشرة ، وشرب ثمانية أكواب منه يوميًا هو أفضل عادة شرب يجب اتباعها للمساعدة في عكس الشيخوخة.

 

يقول اختصاصي التغذية المسجل كيران كامبل : «إن الحفاظ على رطوبة البشرة يساعد في الحفاظ على مرونتها ، مما يجعل علامات الشيخوخة أقل وضوحًا»، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

 

اقرأ ايضا:احذر.. 5 أنشطة يومية يمكن أن تسبب الإصابة بالسرطان

 

لا يمنحنا الماء فوائد داعمة لصحة البشرة فحسب ، بل يجعلنا في الواقع أكثر سوءًا عندما لا نشربه ، حيث يمكن أن يؤدي نقص الماء إلى زيادة الوزن والغضب ونقص الطاقة، وتزداد حالة بشرتك سوءًا أيضًا عند الإصابة بالجفاف ، حيث يتشقق الكولاجين ويتحد معًا ، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

 

يقول كامبل: «تتكون أجسادنا من حوالي 60% من الماء، فهو ضروري لوظائف الجسم المتعددة بما في ذلك تنظيم درجة حرارة الجسم ، ومستويات الطاقة ، وتزليق المفاصل ، والحفاظ على رطوبة الأغشية المخاطية ، وتنظيم الهرمونات وحمل العناصر الغذائية في جميع أنحاء أجسامنا».


عندما نفكر في الشيخوخة ، وكيفية عكس آثارها ، تكون العناية بالبشرة دائمًا في قمة اهتماماتنا ، لكن كامبل تقول إن الجلد ليس الجزء الوحيد من الجسم الذي يمكن أن يتقدم في العمر ؛ من المهم حماية الأجزاء الداخلية من جسمك من الشيخوخة أيضًا.

 

شرب كمية كافية من الماء بانتظام يمكن أن يساعد في عكس الشيخوخة في كل من الجسم الداخلي والخارجي.


يقول كامبل: «عندما يتعلق الأمر بالشيخوخة ، من المهم ألا نأخذ في الاعتبار شيخوخة بشرتنا فحسب ، بل أيضًا أجسامنا والقضايا الصحية المرتبطة بعاداتنا في الشرب، والماء هو أفضل طريقة لتحقيق حالة مناسبة من الترطيب ، لذلك من الضروري أن تجعلها نقطة للحصول على أقل كمية يوميًا على الأقل لتلبية احتياجاتك».

 

في حين أن بعض الناس سعداء تمامًا بمذاق الماء ، فإن البعض الآخر يتوق إلى المزيد من النكهة ، وهناك الكثير من الطرق لإضافة نكهة دون المساس بالصحة والترطيب ، ولا يزال بإمكانهم عكس الشيخوخة.

 

وهي واحدة من أبسط الطرق لتنظيف المياه الخاصة بك هي تناول ماء الليمون ، وهو مفيد أيضًا لفقدان الوزن حيث يمكن أن يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي ، ويمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع.

 

يقول كامبل: «إنها في الواقع أسطورة أنه يجب عليك شرب الماء العادي للبقاء رطبًا ، ومع ذلك ، هذا هو الشكل الذي تستخدمه أجسامنا بسهولة لأنه لا يحتوي على أي مكونات مضافة أخرى للمعالجة والاستقلاب».

 

وتضيف أنه في حين أن شرب الماء بانتظام هو أفضل عادة للشرب يجب اتباعها لعكس الشيخوخة ، يمكنك أيضًا ترطيب أي سائل للتأكد من تحقيق هذا الهدف إذا لم تكن قد شربت ثمانية أكواب من  الماء في اليوم.

 

يقول كامبل: «أفضل طريقة لإدخال هذه العادة في حياتك هي التأكد من شرب الماء ، والمياه الفوارة ، والمياه المنكهة ، والشاي الساخن أو البارد ، والقهوة ، والحليب ، والشوربات ، والرياضة ، والعصائر طوال الوقت يومك».

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة