صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


حجاج بيت الله الحرام يرمون جمرة العقبة الكبرى اليوم

حازم الشرقاوي

الجمعة، 08 يوليه 2022 - 06:12 م

يبدأ حجاج بيت الله الحرام، اليوم السبت، رمى جمرة العقبة الكبرى فى منى، غداة أدائهم الركن الأعظم للحج، بالوقوف على جبل عرفات، الذى استقر على صعيده اليوم الجمعة ما يقرب من مليون حاج، وهو العدد الأكبر منذ تفشى عدوى فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» قبل عامين.

ومع غروب شمس هذا اليوم تبدأ جموع الحجيج نفرتها إلى مزدلفة ويصلون فيها المغرب والعشاء ويقفون فيها حتى فجر غد العاشر من شهر ذى الحجة.. ومنذ اليوم الأول لوصول الحجاج المصريين.

فتحت العيادات الطبية فى كافة الفنادق التى يقيم بها ضيوف الرحمن أبوابها، لفحصهم وصرف الأدوية لبعض الحالات، خاصة الأشخاص الذين يعانوا الإرهاق، مع تقديم نصائح بعدم التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل.

وفحص كبار السن والأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة باستمرار.. كما حرص علماء الدين على التواجد بين الحجاج المصريين وشرح المناسك لهم، وحثهم على الالتزام بقواعد وآداب الحج..أما رجال الشرطة فقدموا جهودا كبيرة فى مساعدة الحجاج.

وضيوف الرحمن وإرشادهم والتواصل معهم ميدانياً على أرض الواقع، فى الوقت الذى تتابع فيه غرف العمليات الحجاج المصريين بشكل دورى.

من جانبه أكد وزير الصحة السعودى، أن الوضع الصحى للحجاج مطمئن، مؤكداً أن الخدمات الصحية تقدم.. فيما أكد رئيس لجان الحج التحضيرية ان متابعة الأمراض الوبائية والمعدية يتم بنظام مراقبة دقيق لرصد انتشار هذه الأمراض واستشراف أى إنذار صحى مبكر لأحداث تتطلب التدخل السريع.

اقرأ ايضا | الداخلية: نجاح خطة تصعيد حجاج القرعة إلى جبل عرفات لإتمام مناسك الحج.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة