صورة موضوعية
صورة موضوعية


5 فيتامينات أساسية لبشرة صحية

هناء حمدي

الجمعة، 08 يوليه 2022 - 11:04 م

كل ما نأكله يظهر على وجوهنا تلك هي القاعدة التي يمكن أن نعتمد عليها للوصول إلى بشرة صحية ولهذا ومن أجل الحفاظ على صحتنا والحصول على بشرة غنية ونضرة عليك الاعتماد على تناول وجبات متوازنة وصحية فهي العنصر الأكثر إفادة للبشرة ولذلك فإن تناول الأطعمة غير المرغوب فيها والمعالجة قد يؤدي إلى بشرة باهتة وحتى ظهور البثور.
ولتجنب الوصول إلى تلك المرحلة والحفاظ على بشرة صحية ونضرة عليك الحرص على تناول عدد من المغذيات والفيتامينات المهمة للبشرة الصحية من أبرزها بحسب موقع " the indian express"
- فيتامين هـ
يعد فيتامين " هـ " مصدر هام لمضادات الأكسدة كما يعتبر مصدر غني بخصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في الحفاظ على الرطوبة وتعزيز إنتاج الكولاجين للبشرة لتكون واحدة من أقوى العناصر الغذائية لصحة البشرة ومن أبرز الأطعمة الغنية بفيتامين "هـ" اللوز والفول السوداني.
- فيتامين أ
يلعب فيتامين "أ" دور هام في محاربة الجذور الحرة كونه مصدر جيد لمضادات الأكسدة كما أنه يقلل الالتهاب ويعزز نمو خلايا الجلد الجديدة ويحمي البشرة من التلف لذلك فهو ضروري لإصلاح الجلد ومن أبرز الأطعمة التي تحتوي على فيتامين " أ" الجزر والمانجو والخضروات الورقية الخضراء الداكنة.
- فيتامين سي
يعمل فيتامين سي على المساعدة في تحييد الجذور الحرة في الجسم كما يساعد على تجديد شباب الجلد ومن أهم الاطعمة الغنية فيتامين سي الليمون والبرتقال والجوافة.
- الزنك
يساعد الزنك في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ولذلك فإن نقص الزنك يمكن أن يؤدي إلى تهيج المسام بسهولة بسبب البكتيريا وتصبح حمراء ومن المصادر الجيدة للزنك المشروم والحمص والكاجو.
- السيلينيوم
يحمي السيلينيوم البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ويحافظ عليها متينة ونضرة ولهذا يعد عنصر ضروري لصحة الجلد

اقرأ أيضا|  لجمال جسدك.. كيفية التخلص من حب الشباب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة