صلاة العيد في السويس
صلاة العيد في السويس


السوايسة يؤدون صلاة العيد في الساحات المفتوحة

حسام صالح

السبت، 09 يوليه 2022 - 07:07 ص

 

أدى المواطنين في السويس صلاة عيد الأضحى المبارك في المساجد والساحات الملحقة بها داخل نطاق أحياء السويس الخمس.

وحرص الشباب والفتيات على التطوع لتنظيم الحضور بالساحات تجنبا للزحام، وجرى تخصيص أماكن لصلاة السيدات، وأخرى للرجال أكثر اتساعا.

وشهدت ساحات صلاة العيد في السويس انتشار رجال الشرطة لتأمين تجمعات المصلين، لا سيما مصلي السيدات للتصدي لأي محاولة لمضايقتهن، كما تواجد رجال المرور في الشوارع الرئيسية المؤدية إلى الساحات، لتنظيم الحركة المرورية عقب الصلاة.

ووفر مرفق إسعاف السويس سيارة إسعاف بجوار كل ساحة ملحقة بمسجد جامع، بهدف التأمين الطبي والتدخل السريع في حالة حدوث أي حادث للتدخل لعلاج أي حالات طارئة تحدث عقب الصلاة.

ووزع متطوعين الحلوى والبالونات على الأطفال المرافقين لوالديهم لإدخال البهجة والسرور عليهم في العيد، بينما تولت مجموعة أخرى مساعدة كبار السن في التحرك عقب الصلاة وتجنبهم الازدحام.

وقال الشيخ ماجد راضي، وكيل وزارة الأوقاف بالسويس، إن جميع المساجد وبعض الساحات الملحقة بالمساجد الجامعة شهدت إقامة صلاة العيد، لافتا إلى أنه جرى زيادة عدد الساحات داخل المحافظة منعا للازدحام مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

وأضاف راضي أن أئمة الأوقاف التزموا بالخطبة الموحدة التي حددتها وزارة الأوقاف ولم يجر رصد أية مخالفات في الخطبة سواء من حيث الموضوع أو الالتزام بالوقت.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة قناة السويس يهنيء السيسي بمناسبة عيد الأضحى

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة