صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


انتظام إنتاج وصرف الخبز المدعم للمواطنين أول أيام عيد الأضحى

عبير حمدي

السبت، 09 يوليه 2022 - 11:34 ص

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية استمرار العمل بالمخابز البلدية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وأن المخابز البلدية حصلت قبل وقفة عرفات على احتياطي من الدقيق يكفي 4 أيام وهي فترة إجازة العيد.

وشددت وزارة التموين على انتظام عمل المخابز البلدية طوال أيام إجازة عيد الأضحي، وتوفير الخبز البلدي المدعم لكافة المواطنين أصحاب البطاقات التموينية طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

اقرا ايضا :غرفة عمليات التموين تتابع انتظام صرف الخبز المدعم والمقررات

وكشفت مصادر بوزارة التموين، عن عدم السماح للمخابز البلدية بالحصول على إجازة خلال أيام العيد، باستثناء نسبة 30% فقط من المخابز البلدية، وذلك بعد الحصول على موافقة مسبقة من مديرية التموين التابع لها المخبز، بشرط أن يكون بالمنطقة مخبز آخر يعمل خلال العيد، حتى لا تتعطل مصالح مستحقي الدعم.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، قد أكدت على صرف مستحقات أصحاب المخابز عن تكلفة تصنيع الخبز للمخابز البلدية المدعمة والتي تعمل في المنظومة التموينية بصفة منتظمة طوال أيام عيد الأضحى المبارك بالتعاون والتنسيق مع البنوك المصرية وشركة بنوك مصر.

واوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص وزارة التموين علي انتظام عمل المخابز البلدية طوال أيام إجازة عيد الأضحي المبارك، وتوفير الخبز البلدي المدعم لكافة المواطنين أصحاب البطاقات التموينية طوال أيام عيد الأضحى المبارك، لافته إلى وجود ‏مخزون استراتيجي من الدقيق بالمخابز يصل الى أربعة أيام في العيد.‏

كما أعلنت وزارة التموين عن استمرار عمل المخابز والمنافذ خلال أيام عبد الأضحى المبارك، وأن منافذ صرف السلع التموينية التي تتنوع ما بين المجمعات ‏الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي وبدالي التموين سوف تقوم بصرف السلع التموينية خلال ايام ‏عيد الاضحى المبارك.

وأشارت وزارة التموين إلى أنه تم إنشاء ‏غرف عمليات مركزية بالمديريات اضافة إلى مكاتب التموين الفرعيه ‏وغرفة عمليات الوزارة للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه سواء ‏بالخبز أو بالسلع التموينية.

‏ ووجه وزير التموين المديريات بالمرور الدائم على المخابز ومنافذ صرف ‏السلع التموينية للتأكد من التزامهم بصرف احتياجات المواطنين من ‏الخبز والسلع التموينية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة