كيف احتفل محافظ قنا بأول أيام عيد الأضحى؟ صلى في القناوي وزار الأيتام وأسر الشهداء
كيف احتفل محافظ قنا بأول أيام عيد الأضحى؟ صلى في القناوي وزار الأيتام وأسر الشهداء


احتفال المسئولين| محافظ قنا صلى في القناوي وزار الأيتام وأسر الشهداء

أبو المعارف الحفناوي

السبت، 09 يوليه 2022 - 07:31 م

وسط جموع غفيرة من الأهالى،  أدى اللواء أشرف الداودى محافظ قنا صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد العارف بالله سيدى عبدالرحيم القنائى.


وعقب إنتهاء شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك، استمع محافظ قنا إلى خطبة العيد التى ألقاها فضيلة خطيب مسجد سيدى عبدالرحيم القنائى ، وتحدث فيها عن الأعياد ، ودورها فى إدخال البهجة والسرور على قلوب الجميع.

ومن جانبه وجه محافظ قنا التهنئة لجموع الشعب المصري عامة وأبناء المحافظة بصفة خاصة بمناسبة عيد الأضحى المبارك داعيا الله عز وجل أن يعيد هذه الأيام المباركة على الجميع بالخير واليمن والبركات متمنيًا أن تنعم بلادنا بالأمن والإستقرار والتقدم في ظل القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

كما حرص محافظ قنا على تبادل التهنئة بعيد الأضحى المبارك مع المصلين وسط فرحه و سعادة غامرة.


وشارك اللواء أشرف الداودى محافظ قنا فتيات دار الرحمة ، وأطفال جمعية الشباب القبطى فرحتهم بعيد الأضحى المبارك.


حيث حرص محافظ قنا على الجلوس مع الفتيات والأطفال والاطمئنان على أحوالهم ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم، موجهاً بحسن معاملتهم وتوفير كافة متطلباتهم وتقديم سبل الرعاية بما يكفل حياة كريمة لهم ويساهم في إعدادهم نفسيًا واجتماعيًا لتخريج جيل يؤثر في مسيرة المجتمع نحو التقدم .


وأكد الداودي على توفير الدعم الكامل لكل الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية العاملة فى مجال رعاية الأيتام ، لافتا إلى أن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لا تألو جهدا في توفير الرعاية الكاملة للأطفال و العمل على دمجهم فى المجتمع .


ومن جانبهم أعرب مسئولي دور الرعاية ، عن سعادتهم الكبيرة بزيارة المحافظ ومشاركة الأطفال فرحتهم بالعيد ، خاصة وأن زيارته للدار لم تنقطع منذ توليه المسئولية ، كما عبر الأطفال عن سعادتهم بتلك الزيارة المعتادة لمحافظ قنا إليهم .

كما أجرى اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ، زيارة إلى منازل أسر 5 من الشهداء الذين توفوا أثناء آداء عملهم ، وذلك لتهنئتهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، والوقوف على احتياجاتهم .

ومن جانبه أكد  محافظ قنا أن زيارة أسر شهداء العمل فى مثل هذه المناسبات ومشاركتهم فرحة العيد هى أقل ما يمكن أن نقدمه لهم تقديرا لما بذلوه خلال فترة عملهم ، وتبادل المحافظ الحديث مع أفراد أسر الشهداء مؤكدا لهم أن باب مكتبه مفتوح للجميع وأنه لن يتوان عن تقديم كافة أوجه الدعم لهم، انطلاقا من دور الدولة في رعاية مثل هذه الأسر ومشاركتهم أفراحهم فى المناسبات .


وزار اللواء أشرف الداودى محافظ قنا مؤسسة أحمد جبرة لتربية البنين وجمعية الإتحاد القبطية الأرثوذكسية وجمعية الشابات القبطية الأرثوذكسية بمدينة قنا لتقديم التهنئة للأطفال والفتيات بمناسبة عيد الأضحى المبارك .

 

كما حرص محافظ قنا على لقاء الأطفال الأيتام ، وتبادل الأحاديث الودية والتحفيزية معهم ، والتعرف على احتياجاتهم ودراسة مدى امكانية تحقيقها ، كما وجه القائمين على دور الأيتام ببذل قصارى جهدهم لإسعادهم، والعمل على تخفيف الأعباء عليهم وتلبية احتياجاتهم ، كما وجه المسئولين بضرورة تشجيع الأطفال على ممارسة الرياضة والقراءة وتثقيفهم وتنمية مواهبهم لإعداد جيل واعى مثقف يشارك فى تقدم بلادهم.


وأعرب محافظ قنا عن سعادته لمشاركة الأطفال فرحتهم بالعيد ، داعياً الله عز وجل أن يكون عيداً سعيداً عليهم، معرباً عن سعادته البالغة لتواجده بينهم ومشاركتهم فرحة العيد ، فيما عبر الأيتام عن سعادتهم بتلك الزيارة التى أدخلت الفرحة عليهم .

اقرأ أيضا | التخلص الآمن من مخلفات الأضاحي.. مبادرة توعوية لأهالي قنا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة