ضبط لحوم فاسدة
ضبط لحوم فاسدة


ضبط 906 كيلو لحوم فاسدة بعدد من مطاعم أسوان

محمد علي- مصطفي وحيش

الأحد، 10 يوليه 2022 - 09:52 م

واصلت الحملات التفتيشية للجنة المشتركة والتي أقرها اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على الأسواق لليوم الثاني.

ونجحت اللجنة في تنفيذ أكبر ضبطية بإجمالى 906 كيلوجرامات من اللحوم الفاسدة والمتنوعة داخل عدد من المطاعم ومعامل تجهيز الأطعمة والوجبات الجاهزة شملت كميات كبيرة من اللحم المفروم والشاورما والكبده والدواجن المتبلة. 

وفي هذا السياق أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان أن تشكيل اللجنة المشتركة جاء تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بتشديد الرقابة على الأسواق وتأمين إحتياجات المواطنين من السلع المختلفة بأسعار في متناول الجميع، مع التأكد من جودة هذه السلع وصلاحيتها للإستهلاك الآدمى. 

اقرأ أيضا|حملات تفتيشية مكثفة على أماكن بيع وتداول المنتجات الغذائية بأسوان

وأشار إلى أن اللجنة المشتركة تضم رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، بجانب مديري ومسئولي غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والبيئة والصحة والطب البيطرى، وذلك بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك، وبإشراف من السكرتير العام للمحافظة الدكتور محمد أبو غنيمة. 

وأكمل محافظ أسوان أن اللجنة مستمرة في حملاتها طوال أيام العيد للتأكد من تنفيذ قرار منع ذبح الأضاحي خارج المجازر الحكومية والذي يستهدف الحد من التلوث البيئي وانتشار الروائح الكريهة والحشرات الضارة، فضلا عن تسببها في انسداد شبكات الصرف الصحي. 

وأوضح أن اللجنة قامت بتحرير عدد من محاضر المخالفة مع توقيع غرامة 10 آلاف جنيه لعدد من المواطنين الذين قاموا بذبح الأضاحي خارج المجازر العمومية حرصًا على تحسين البيئة المحيطة بالمواطنين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة