صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


عيد الأضحى 2022.. أفضل مشروبات تساعد على الهضم

شيرين الكردي

الإثنين، 11 يوليه 2022 - 12:06 م

 يعد اختيار أفضل المشروبات لجسمك أمرًا بالغ الأهمية، حيث يمكن لبعض المشروبات أن تجعلك أكثر صحة بينما يفعل البعض الآخر العكس تمامًا.

من المهم اختيار المشروبات بحكمة، لأن العديد منها له آثار جانبية إيجابية على صحتك ؛ تناول القهوة ، على سبيل المثال ، والتي يمكن أن تساعد في إبقاء عقلك شابًا، لكن هناك أنواعًا أخرى، مثل المشروبات المحلاة بالسكر ، والتي يمكن أن يكون لها تأثيرات مختلفة ، بما في ذلك أمراض التمثيل الغذائي مثل السمنة ومرض السكري من النوع الثاني وفشل القلب ، إذا كنت تشرب الكثير.

فيضطر العديد من الأشخاص إلى كسر نظامهم الغذائي الصحي في عيد الأضحى، وآخرون يبالغون في تناول السكريات واللحوم والأكلات الدسمة، مما يسبب لهم مشاكل في الجهاز الهضمي.

للبقاء متوازنة من الناحية التغذوية وصحية مع المشروبات التي تختارها، إليك أفضل المشروبات التي يمكنك تناولها التي تساعد على الهضم  أثناء تناول اللحوم خلال أيام عيد الأضحى.

1- شاي الليمون :

إنه دواء صيني قديم يحتوي على مركب يسمى السترال الذي يوفر فوائد مضادة للالتهابات، من المعروف أن هذا الشاي الخالي من الكافيين يريحك من الإمساك والانتفاخ.

2- شاي أخضر

إذا لم تكن قد سمعت عن الفوائد الصحية لشرب الشاي الأخضر بانتظام ، فأنت لم تنتبه. 

الشاي الأخضر ، الذي نشأ في الصين ، يختلف عن الشاي الأسود والشاي الأولونغ ليس فقط في اللون ولكن لأن أوراق الشاي لم تمر بنفس عملية الذبول والأكسدة مثل أنواع الشاي الأخرى.

3- شاي النعناع :

يستخدم هذا الشاي منذ آلاف السنين ، ومن المعروف أنه يحتوي على مواد كيميائية طبيعية تساعد في تقليل التشنجات في الأمعاء، كما أنه علاج فعال لعلاج متلازمة القولون العصبي (IBS).

4- شاي الشمر :

من المعروف أن الشمر غني بالألياف ومفيد جدًا عندما يتعلق الأمر بمشاكل الجهاز الهضمي لأنه يهدئ الجهاز الهضمي ، مما يقلل الغازات والانتفاخ وحتى تقلصات المعدة.

5- الكفير:

عندما يتعلق الأمر بصحة الجهاز الهضمي ، فإن الكفير هو أحد الخيارات الشائعة لأنه يحتوي على ما يصل إلى 30 بروبيوتيكًا فريدًا ، وهو الأعلى في أي طعام، يجب أن تشربه يوميًا من أجل الحصول على أقصى قدر من الفوائد.

6- عصير كرفس :

عصير الكرفس مشروب طبيعي مضاد للالتهابات يمكن أن يحسن الهضم ويعيد صحة الأمعاء.

7- شاي الزنجبيل :

من المعروف أن الزنجبيل له العديد من الفوائد الطبية ، وهو مفيد جدًا عندما يتعلق الأمر بعدم الراحة في المعدة وعسر الهضم، يحفز الزنجبيل إنتاج بعض الأنواع البكتيرية الصحية للأمعاء وبالتالي يعمل كبروبيوتيك.

8- المياه والفواكه :

ترطيب الجسم من الأشياء الهامة جدًا وشرب المياه بشكل عام يساعد على التخلص من السموم الغير مرغوبة في الجسم ويسهل عملية الهضم، ويحارب الانتفاخ الناتج عن الغازات وإذا قمت بإضافة الليمون إلى الماء ستزداد فعالية طرد السموم من الجسم.

الفواكه أيضًا التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء مثل البطيخ والعنب والشمام تساعد على تخليص الجسم من السموم.

9- النعناع والزنجبيل :

إذا شعرت بانتفاخ فأفضل مشروب يمكن تناوله في هذه الحالة هو النعناع والزنجبيل فهذان المشروبان يعملان على تهدئة الجسم ومضادان رائعان للتشنجات والتقلصات في المعدة ويساعدان على استرخاء العضلات في الجهاز الهضمي والسماح للغاز بالمرور بسهولة أكبر .

اقرأ أيضا |للجنس الناعم.. أسوأ ألوان صبغة شعر تجنبيها

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة