صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الأرصاد» توجه نصائح للمصطافين| فيديو

مصطفى أحمد

الإثنين، 11 يوليه 2022 - 12:27 م

نصحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، المصطافين عند نزول البحر يكون في ساعات الصباح الباكر وفترات بعد الظهيرة، ويجب أن نكون تحت الشمسيات مع استخدام واقي شمسي، عدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة من الساعة 11 صباحًا وحتى الرابعة مساءً، خاصة الأطفال لتجنب حدوث حروق جسدية.

وأضافت غانم، يرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن اليوم وغدًا هناك ارتفاع أمواج البحر المتوسط ولكنها لن تؤثر على حركة الملاحة البحرية.

وقالت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة بنحو 3 درجات على شمال  البلاد حتى شمال الصعيد مرورا بالقاهرة الكبرى، بسبب التأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا تؤدي إلى التحسن في درجات الحرارة على أغلب المناطق الموجودة في شمال البلاد.

وأشارت إلى أنه خلال الأيام الماضية كانت تسجل البلاد درجات حرارة ما بين 36 و37 درجة مئوية، ونتيجة ارتفاع نسب الرطوبة في الجو كان الإحساس بدرجات الحرارة عالٍ ووصل إلى40 درجة مئوية.

وتابعت: "بداية من اليوم سنجد انخفاضا في درجات الحرارة المحسوسة بين 33 و34 درجة مئوية، وستكون درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية لها في هذا الوقت من العام، وستكون الأجواء حارة رطبة على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري".

وأكدت، أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة على جنوب الصعيد، وفي الليل ستكون الأجواء معتدلة تماما على أنحاء الجمهورية كافة، وبخاصة أننا على مدار اليوم سنلاحظ وجود نشاط للرياح سرعاته بين 30 و40 كم في الساعة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة