صورة موضوعية
صورة موضوعية


«التموين» تسدد 96 مليون جنيه للمخابز تكلفة إنتاج «العيش» في 4 أيام

عبير حمدي

الإثنين، 11 يوليه 2022 - 02:05 م

 

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، قيامها بالتنسيق مع شركة بنوك مصر والبنوك المصرية بسداد مبلغ ٩٦.٣٩٥ مليون جنيه لأصحاب المخابز البلدية، والتي تمثل تكلفة تصنيع الخبز عن أيام ٧، ٨ ،٩ ،١٠ يوليو الجاري.

وأوضحت الهيئة العامة للسلع التموينة، أن هذا الاجراء قامت به في إطار متابعة غرفة عمليات وزارة التموين والتجارة الداخليه لانتظام عمل المخابز البلديه خلال اجازة عيد الاضحي المبارك، وتنفيذا لتوجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية، بصرف مستحقات اصحاب المخابز البلديه عن تكلفه تصنيع الخبز. 

يذكر أن، المخابز البلدية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، واصلت اليوم في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، إنتاج وتوزيع الخبز المدعم لأصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية؛ حيث تقوم بإنتاج نحو 270 مليون رغيف مدعم يوميا لصالح مستحقي الدعم، يحصل كل منهم على 5 أرغفة، بسعر 5 قروش للرغيف.

وأكدت وزارة التموين، حصول المخابز البلدية قبل وقفة عرفات على احتياطي من الدقيق يكفي 4 أيام وهي فترة إجازة العيد، لتوفير الخبز البلدي المدعم لأصحاب البطاقات التموينية طوال أيام العيد.

وكشفت مصادر بوزارة التموين، عن عدم السماح للمخابز البلدية بالحصول على إجازة خلال أيام العيد، باستثناء نسبة 30% فقط من المخابز البلدية ، وذلك بعد الحصول على موافقة مسبقة من مديرية التموين التابع لها المخبز، بشرط أن يكون بالمنطقة مخبز آخر يعمل خلال العيد ، حتي لا تتعطل مصالح مستحقي الدعم.

وتتابع غرف عمليات وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالديوان العام ، والغرف الفرعية بمديريات التموين على مستوى المحافظات ، انتظام صرف الخبز المدعم إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

إقرأ ايضا

مخابز التموين تواصل إنتاج 270 مليون رغيف في ثالث أيام العيد


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة