رئيس الاتحاد المصري للسلاح
رئيس الاتحاد المصري للسلاح


الحسيني يكشف آخر استعدادات اتحاد السلاح لاستضافة بطولة العالم 

أميرة أنور

الإثنين، 11 يوليه 2022 - 03:13 م


كشف عبدالمنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح ونائب رئيس الاتحاد الدولي آخر استعدادات بطولة العالم التي تستضيفها مصر خلال الفترة من من 15 يوليو وحتى 23 من نفس الشهر في استاد القاهرة الدولي تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وقال الحسيني خلال تصريحاته : بطولة العالم للسلاح هي الأولى التي تستضيفها مصر منذ عهد الملكية ونحقق اليوم انجاز وأرقام قياسية في عدد المشاركين حيث يتواجد 103 دولة مشاركه بإجمالي عدد لاعبين 960 منهم 440 لاعبة و520 لاعبا و800 مرافق و حوالي 25 صحفي أجنبي ومتوسط الحضور في الصالة يوميا 3000 فرد.

وأضاف: الاتحاد الدولي بكامل هيئته سيكون متواجد في مصر لمتابعة البطولة كما سيعقد اجتماعا علي هامش البطولة يوم 17 يوليو وذلك بعدما نجحنا في إقناعهم بإقامته في مصر بدلًا من الانتظار حتي شهر أغسطس حيث تعقد جلسات الاتحاد الدولي بشكل منتظم كل 3 أشهر وكان آخر اجتماع في شهر مايو الماضي. 

وأضاف: بطولة العالم التي تستضيفها مصر هي الأولى منذ عام 2019 بسبب مرور العالم بأزمة فيروس كورونا ثم إقامة الاولمبياد وبالتالي يريد الجميع المشاركة في البطولة الاقوي والتى تسمح للاعبين بجمع اكبر عدد من النقاط للتأهل لأولمبياد باريس 2024. 

وأوضح : مصر تجمع 5 قارات بين احضانها حيث تشارك أفريقيا بـ 16 دولة والامريكتين بـ 23 دولة وآسيا بـ 26 دولة واوروبا بـ 36 وقارة استراليا بدولتين.

وأختتم رئيس الاتحاد المصري للسلاح تصريحاته قائلا : اتحاد السلاح وضع قدمه على طريق الصعود للقمة ونتاج هذا وجدناه في بطولة أفريقيا رغم تجنيس الدول للاعبي فرنسا واتجاه قارة أفريقيا لتجنيس اللاعبين الاوروبين ، مشيرًا إلى أنه فخور أن الجهاز الفني للمنتخب المصري بأكمله مصريين وشباب.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة