صورة موضوعية
صورة موضوعية


«بيطري الإسماعيلية»: اشراف كامل على ذبح الأضاحي فى 27 نقطة على مستوى المحافظة

محمد عبادي

الإثنين، 11 يوليه 2022 - 03:40 م


قامت مديرية الطب البيطري بالإسماعيلية، بمتابعة والإشراف الكامل علي شوادر بيع  الأضاحي الحية، والإشراف عليها خلال أيام الذبح بعيد الاضحى المبارك، حيث يتم الكشف على الحيوانات الحية و الذبح داخل نقاط الذبيح المنتشرة بالمحافظة و عددهم  ( 5 نقطات ذبح بحي أول،  و 12 نقطة بحي ثان، و 10 نقطات بحي ثالث ) وتحت إشراف طبي كامل، كما تم تحديد طبيب بيطري لكل نقطة ذبيح بالمحافظة، وكذلك التنسيق مع رؤساء الأحياء الثلاثة لرفع المخلفات دوريًا أولًا بأول . 

وذلك لناء علي توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ، لمديرية الطب البيطري بالإسماعيلية، بالإشراف التام علي المجازر الحكومية بالمحافظة، ونقاط الذبيح المنتشرة بالمحافظة خلال عيد الأضحى المبارك، للحفاظ على صحة المواطنين، والتأكد من سلامة الأضاحي. 
 
و من جانبه أكد الدكتور حامد الأقنص مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة أن المديرية المتمثلة في الإدارة العامة للصحة العامة و المجازر، تقوم بالتفتيش على منافذ بيع اللحوم التابعة للمحافظة البالغ عددها ٧ منافذ على مستوى المحافظة و التي تقوم ببيعِ اللحوم بأسعارٍ مخفضة للمواطنين  للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي .
 
و أضاف أن مديرية الطب البيطري تقوم بتزويد المستشفيات، و النوادي ، و مراكز رعاية الشباب، و دور المسنين و دار الأيتام بأطباء متواجدين للكشف على المنتجات الغذائية؛ للتأكد من سلامة الأغذية المقدمة لهم .

وكان محافظ الإسماعيلية قد أصدر قرارا بفتح المجازر الحكومية أمام المواطنين بدائرة المحافظة يوم العيد؛ لذبح الأضاحي و توقيع الكشف الطبيّ عليها مع إعفائهم من الرسوم المحصلة بالمجازر .
 
اقرا أيضا |حملات تموينية على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز بالإسماعيلية 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة