ماكينة التصوير الجديدة بالمتحف القومى للحضارة
ماكينة التصوير الجديدة بالمتحف القومى للحضارة


المتاحف.. «فرس الرهان»

ماكينة تصوير جديدة لزائرى «متحف الحضارة».. وجولات بالإسكندرية وأسوان

أحمد مصطفى

الإثنين، 11 يوليه 2022 - 09:20 م


لليوم الثالث على التوالي، توافد المواطنون والسائحون الأجانب على جميع المتاحف المصرية على مستوى الجمهورية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث نظمت المتاحف عددا من الفعاليات المهمة.. البداية فى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، حيث تم استقبال عدد كبير من الزائرين وقامت إدارة المتحف بالترحيب بالضيوف وتقديم الحلوى والشيكولاتة كهدية تذكارية لهم، وأشاد الزائرون بالتنظيم وعبروا عن سعادتهم بالاستقبال الطيب.


وقال د. أحمد غنيم الرئيس التنفيذى لهيئة المتحف أنه تم بدء تشغيل ماكينة تصوير بالواقع المعزز بمقر المتحف فى أول أيام العيد، حيث يمكن للزوار استخدام هذه الماكينة لالتقاط الصور التذكارية مع القطع الأثرية غير المسموح بالتصوير معها، وذلك دون الإضرار بالقطع الأثرية نفسها.
وأضافت فيروز فكرى نائب رئيس هيئة المتحف للإدارة والتشغيل بأن الجمهور أبدى سعادته البالغة بهذه التجربة المتميزة وأقبلوا عليها إقبالا كبيرا.
كما استقبل المتحف القومى للحضارة مجموعة من الأطفال وأولياء أمورهم ومعلمين من مدرسة «نوسترا سنيورا ديل كارمن» بإشبيلية من أسبانيا من المشاركين فى المبادرة الثقافية التى أطلقتها هذه المدرسة تحت عنوان «التجول بالمتاحف المختلفة بالعالم» بمناسبة الاحتفال بمرور 100 عام على اكتشاف مقبرة الملك الذهبى توت عنخ آمون.


وفى أسوان نظم متحف آثار أسوان متمثلًا فى قسم التربية المتحفية تحت إشراف مصطفى حسن خليل، مدير عام المتحف زيارة وجولة إرشادية لذوى الاحتياجات الخاصة مجموعة من طلاب مدرسة الأمل للصم والبكم المشتركين بالنادى الصيفي، وخلال الجولة تم تنظيم ورشة عمل فنية لرسم وتلوين خروف العيد وعمل مجسمات للخروف بطريقة مبسطة.


كما استقبل متحف الإسكندرية القومى مجموعه مختلفة من الزوار المصريين والسائحين من مختلف الدول والجنسيات، وذلك لحرصهم على جعل المتحف ضمن برنامجهم الترفيهي، حيث عرض متحف الإسكندرية القطع الأثرية فى ثلاثة طوابق وهى مجموعة متميزة من القطع الأثرية؛ ويضم أكثر من ١٨٠٠ قطعة أثرية تغطى معظم المراحل التاريخية للحضارة المصرية بداية من عصر الدولة القديمة وانتهاء بالعصر الحديث، ويتميز المتحف بعرضه مجموعة فريدة من الآثار الغارقة التى عثر عليها خلال أعمال الحفائر التى أجريت فى خليج أبى قير بالإسكندرية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة