كشف الطبي على الأضاحي قبل عملية الذبح
كشف الطبي على الأضاحي قبل عملية الذبح


بيطري المنوفية: اكتشاف عجل مريض بالتهاب رئوي قبل ذبحه ضمن الكشف الطبي

سهام فودة

الإثنين، 11 يوليه 2022 - 09:31 م

وجه اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية باستمرار متابعة المجازر، والحضور الدائم لمديري الطب البيطري للكشف الطبي على الأضاحي قبل عملية الذبح حفاظاً على صحة المواطنين.

ومن جانبه قام طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء اليوم برفقة محمد عمران نائب رئيس المدينة بمتابعة مجزر مدينة الشهداء للوقوف على مدى صحة ذبح الأضاحي خلال ثالث أيام عيد الأضحى.

وتأكد رئيس المدينة خلال زيارته للمجزر من اتخاذ الإجراءات الصحية خلال عملية الذبح، وإجراء الكشف الدقيق على الذبائح للاطمئنان على خلوها تماماً من أي مرض.

اقرأ أيضا| منع ذبح «عجل» مصاب بالالتهاب الرئوي بمجزر بالمنوفية

وشدد أبو حطب على ضرورة تنظيف المجزر برفع مخلفات الذبح أولاً بأول، والغسيل والتطهير المستمر خلال اليوم والتواجد، والإشراف البيطري المستمر على جميع الذبائح.

من الجدير بالذكر أنه تم اكتشاف عجل مريض بالالتهاب الرئوي بمجزر الشهداء ومنع ذبحه.

وتابع محمد عمران نائب رئيس المدينة أعمال الذبح بمجزر الشهداء اليوم والتي تتم تحت إشراف ومتابعة الطب البيطري.

وخلال تفقده لأعمال الذبح بالمجزر اكتشف أطباء البيطري حالة إصابة بالالتهاب الرئوي، وارتفاع في درجة الحرارة بإحدى الذبائح، حيث تم إيقاف الذبح ووضع الحالة تحت الإشراف الطبي، وكان ذلك بحضور مدير الإدارة الطبية، والطبيب المسؤول عن المجزر.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وتوجيهات طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء بإحكام الرقابة الطبية على عمليات الذبح، والمتابعة المستمرة من قِبل الوحدة المحلية حفاظاً على صحة المواطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة