بطريرك الكاثوليك يشارك في المؤتمر التكويني بالإسكندرية
بطريرك الكاثوليك يشارك في المؤتمر التكويني بالإسكندرية


بطريرك الكاثوليك يشارك في المؤتمر التكويني بالإسكندرية

مايكل نبيل

الثلاثاء، 12 يوليه 2022 - 02:36 م

افتتحت فعاليات المؤتمر التكويني الثاني لمرحلتي إعداد الخدام، وخدام كنائس الإيبارشية البطريركية، وذلك ببيت العائلة المقدسة بالإسكندرية، تحت شعار «فلنا شركة مع بعضنا البعض».

بدأ المؤتمر بالصلاة الافتتاحية، وبعض الترانيم الروحية، أعقبها فقرة للتعارف المتبادل، وتوزيع مجموعات العمل، كما تضمن اليوم الافتتاحي أيضًا المحاضرة التكوينية الأولى بعنوان «الله أساس شركتنا»، حيث أعطى هذه المحاضرة محسن مجدي مسؤول لجنة إعداد المناهج، بمكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية، بالإضافة إلى المسابقة الكتابية حول "سفر الخروج"، وانتهى اليوم بالصلاة الختامية.

وبدأ اليوم التالي من المؤتمر التكويني الثاني بالقداس الإلهي، أعقبه المحاضرة الثانية مع الدكتور الأب يونان شحاتة، مسؤول مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية، بعنوان "الشفاعة وشركة القديسين".

واحتوى اليوم الثاني أيضًا على المحاضرتين التكوينتين الثالثة، والرابعة، حيث تحدث القمص جورج سليمان، راعي كنيسة العائلة المقدسة، بالمطرية في المحاضرة الثالثة حول "الفضائل الأدبية"، فيما أعطى الأب يوحنا جورج، راعي كاتدرائية القيامة بمحطة الرمل، بالإسكندرية، المحاضرة الرابعة، والتي جاءت تحت عنوان "الخدمة وروح الشركة". وانتهى اليوم الثاني بمسابقة تنافسية جديدة حول "ذكريات كورونا".

وشارك في اليوم الثالث من المؤتمر الإيبارشي صاحب الغبطة الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، الذي ترأس صلاة القداس الإلهي.

وأعطى الأب البطريرك المحاضرة التكوينية الخامسة حول "التجسد وحياة الشركة"، موضحًا المفهوم الصحيح لمعنى "الشركة مع الله". تلا ذلك، حوار أبوي بين صاحب الغبطة، وأبنائه وبناته، خدام وخادمات الإيبارشية البطريركية، كما تم توزيع الهدايا التذكارية الخاصة بمسابقة "سفر الخروج".

ويتضمن اليوم الثالث أيضًا اللقاء التكويني السادس مع الأخت ماريام أبادير، استشاري التدريب، والتنمية البشرية، التي ستتحدث حول عدة نقاط مثل: العمل الجماعي، روح الجماعة، بالإضافة إلى أهمية الفرد، كما ستنتهي فعاليات اليوم بجولة حرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة