صلاح السعدني
صلاح السعدني


بعد شائعة وفاته.. لماذا لقب صلاح السعدني بـ«عمدة الدراما»؟

محمد عصام

الثلاثاء، 12 يوليه 2022 - 06:57 م

 

تصدرت شائعة وفاة عمدة الدراما العربية والمصرية، النجم القدير صلاح السعدني تريند جوجل، حيث تفاعل ملايين المصريين والكثير من رواد التواصل الاجتماعي بالبحث حول حقيقة الشائعة ومصدرها، وخصوصاً أنها لم تكن المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق شائعة وفاة صلاح السعدني، كغيره من الفنانين الكبار الذين تطاردهم شائعة الموت.

وكان نقيب المهن الفنية في مصر تواصل مع نجل النجم صلاح السعدني الفنان الشاب أحمد السعدني، ليسأله عن حقيقة الأمر وعن صحة الفنان الكبير صلاح السعدني.

وأكد "السعدني" الصغير، أن كل ما تردد حول النجم صلاح السعدني شائعات كاذبة، ولا أساس لها من الصحة، مشددًا على أن كل الأخبار يسأل عنها أصحابها وسوف نتخذ الإجراءات القانونية ضد مروجي الشائعات والذين لا يهمهم سوى التريند والربح الإلكتروني فقط.

سر لقب "عمدة الدراما":

حصل النجم القدير صلاح السعدني على العديد من الألقاب من جمهوره وعشاقه، وكان من اللقب الأبرز هو لقب "عمدة الدراما"، ويأتي هذا اللقب لما قدمه السعدني طوال رحلته الفنية سواء على مستوى السينما أو الدرما؛ حيث يعد صلاح السعدني هو أكثر الممثلين تميزًا الذين جسدوا دور "العمدة" على الشاشة، وذلك لما قدمه في مسلسل "ليالي الحلمية" بدوره "العمدة سليمان غانم" طوال 5 أجزاء متتالية.

العمدة "سليمان غانم" عمدة قرية ميت أبو غانم الذي توجّه للقاهرة للأخذ بثأر والده من عائلة البدري ثم استقر وتزوج نازك السلحدار، سليمان غانم هو الدور الذي أتقنه صلاح السعدني في مسلسل ليالي الحلمية، ودور العمدة ليس  الدور الأول في حياة صلاح الفنية فأتقن دور عمدة جعفر في مسلسل حصاد الشر، وبفضل هذا الدور أصبح السعدني أشهر عمدة في مصر.

وحصل السعدني على إشادات واسعة من قبل النقاد، كما حقق نجاحاً كبيراً مع الجمهور، ومن بعد الجزء الأول من ليالي الحلمية اقترن معه لقب "عمدة الدراما".

يذكر أن الفنان الكبير صلاح السعدني من مواليد 23 أكتوبر 1943 ، وحصل على بكالوريوس زراعة، وهو صديق الفنان عادل إمام، حيث تخرج معه وعمل معه في مسرح الكلية، وهو أيضًا شقيق الكاتب الساخر (محمود السعدني).

صلاح السعدني هو واحد من أهم نجوم الدراما المصرية الذين حققوا قاعدة جماهيرية كبيرة، منذ بداية مشوارهم.

رشحه المخرج الرحال إسماعيل عبد الحافظ، للمشاركة في بطولة مسلسل "ليالي الحلمية"، حيث جسد في أجزائه الـ 5 شخصية "سليمان غانم"، العمدة المحب لوطنه والساخر من كل شيء حوله، وحقق من خلاله نجاحاً كبيرا لدى النقاد والجمهور.

وكانت أول أعماله مسلسل (الرحيل) عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 في مسلسل (الضحية)، بينما في سبعينيات القرن العشرين كان نشاطه السينمائي أكثر، فشارك في عدة أفلام منها (الأرض، الرصاصة لا تزال في جيبي، مدرستي الحسناء).

وقدم "السعدني"، عددًا من الأدوار الفنية الأخرى الهامة التي حققت نجاح كبير في مشواره الفني، كتاجر المخدرات الذي فقد نجله وحفيده، من خلال مسلسل "الباطنية" أمام النجمة غادة عبد الرازق، إلى جانب أدواره في (عمارة يعقوبيان، الأصدقاء، حارة الزعفراني، والناس في كفر عسكر، وأبنائي الأعزاء، وأرابيسك وعدى النهار).

وكان اخر ظهور للفنان صلاح السعدني كان فى عيد ميلاده الـ 77 حيث اعاد الفنان احمد السعدنى نشر صورا لوالده وهو يتصفح إحدى المجلات داخل حديقة منزله، معلقا عليها بقوله: "كل سنة وأنت طيب وبخير وصحة ربنا يخليك لينا يا عمدة".

أقرأ ايضاً - دينا الشربيني تشارك جمهورها في اختيار ملابسها على «إنستجرام»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة