اللاعب المصرى الشاب إبراهيم رستم
اللاعب المصرى الشاب إبراهيم رستم


الهجرة: رستم من نجوم «اتكلم عربي»

كابتن «فرجينيا» في المنتخب

جون سامي

الثلاثاء، 12 يوليه 2022 - 08:47 م

على خطى فخر العرب النجم العالمى محمد صلاح، زهرة جديدة فاض رحيقها فى الخارج، وعرفت طريقها لأرض الوطن، وهو اللاعب المصرى الشاب إبراهيم رستم كابتن نادى «ڤيرجينيا رِڤوليوشن» الأمريكى لكرة القدم، لانضمامه لمعسكر المنتخب الوطنى للناشئين مواليد 2006 ضمن عدد من مواهب مصر الشابة، لإعداد جيل جديد من شباب الرياضيين المصريين، وتدعيم منتخبنا الوطنى بالكوادر، حيث هنأت السفيرة نبيلة مكرم اللاعب الشاب لانضمامه للمنتخب المصرى.


وأشادت السفيرة نبيلة مكرم بنجاحات اللاعب الصاعد بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو أحد أبرز أبناء مبادرات وزارة الهجرة «اتكلم عربي» و«أطفالنا نجوم بالخارج»، والتى تهدف إلى إبراز النماذج الناجحة من أبنائنا المصريين الذين يرفعون اسم مصر عاليا بالخارج. 

وأضافت وزيرة الهجرة أن اللاعب إبراهيم رستم، شارك فى عدد من معسكرات «اتكلم عربي» التى نظمتها وزارة الهجرة، ومؤخرا انضم لمعسكر المنتخب الوطنى للناشئين مواليد 2006، حيث حصل على درع اللاعب الأكثر تأثيرا، «Most Valuable Player»، هذا الموسم من مدرسته الثانوية تقديرا لمهاراته الفنية والقيادية فى كرة القدم والتى أتاحت له قيادة فريقه خلال الأربع سنوات الماضية. 

وأوضح اللاعب الصاعد إبراهيم رستم، أن تلك المبادرات تشكل قناة مهمة لربطه والشباب المصرى فى الخارج ببلدهم مصر وأنه حريص على المشاركة فى المبادرات التى تنظمها وزارة الهجرة بالتعاون مع مؤسسات الدولة المصرية، للتواصل الشباب المصرى فى الخارج وإطلاعهم على التطور الذى تشهده مصر فى كافة المجالات ومنها المجالات الرياضية. 


وأضاف اللاعب المصرى أن الرياضة مظلة مهمة لربط الشباب المصرى فى الخارج بوطنهم، وأن وزارة الهجرة تقوم بجهد كبير فى هذا المجال، ما أتاح له فرصة اختياره من القائمين عن الرياضة، واستدعاء الجهاز الفنى بقيادة كابتن محمد وهبة - المدير الفنى لمنتخب الشباب له. وقال رستم إن أمنيته أن يمثل منتخب مصر خلال الفترة المقبلة، موضحا فى صفحته على وسائل التواصل الاجتماعى أنه يتشرف بالانضمام لمعسكر المنتخب الوطنى للناشئين مواليد 2006 وسيبذل كل الجهد لتمثيل بلده مصر. 

وأشار إلى أن كرة القدم تمثل أهم شئ فى حياته، كونها إحدى آليات توحيد الشعوب، وأعرب عن فخره بتميز مصر فى العديد من المحافل الرياضية مؤخرا بما فى ذلك كأس الأمم الافريقية ودورة ألعاب البحر المتوسط، وغيرها من المنافسات.

ويلعب إبراهيم رستم صاحب الـ16 عامًا فى مركز المهاجم ويمارس اللاعب كرة القدم فى الولايات المتحدة الأمريكية منذ 11 سنة قضى منهم 4 سنوات لاعبا محترفا بنادى ڤيرجينيا رِڤوليوشن.

والذى كان فرعا لأكاديمية «بايرن ميونخ» الألمانية فى المنطقة الشرقية بالولايات المتحدة ، حتى أصبح قائدًا «كابتن فريق» تحت 16 عاما،ويشارك النادى فى دورى العاصمة الأمريكى وحل فى المركز الثالث هذا الموسم وتأهل الفريق لدورى الولايات الشرقية للعام القادم.

اقرأ ايضا | وزيرة الهجرة تهنئ شابا مصريا بالخارج لانضمامه منتخب الناشئين لكرة القدم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة