جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


الزراعة: حملات إرشادية لمتابعة المحاصيل الصيفية خلال إجازة العيد

محرم الجهيني

الأربعاء، 13 يوليه 2022 - 11:31 ص

قام اليوم الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة يرافقه الدكتور ناجح غربية وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ بالمرور على الزراعات الصيفية للاطمئنان عليها خاصة محاصيل القطن والأرز والذرة.

وأيضا متابعة إجراءات منع التعدي على الأراضي الزراعية بالمحافظة تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة العمل المستمر لجميع قطاعات الوزارة وخاصة الخدمية منها.

جدير بالذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قام بتفقد أعمال جهاز حماية الأراضي ومديريات الزراعية بطريق مصر الإسكندرية الزراعي، وذلك في جولة مرور مفاجئة خلال رابع أيام عيد الأضحى المبارك، للطريق بمحافظات القليوبية، والغربية، والدقهلية والبحيرة، منفردا.

و قد رصد وزير الزراعة عددا من التعديات على الأراضي الزراعية بالمحافظات الأربعة، حيث تواصل مع مديري مديريات الزراعة بهذه المحافظات، ومسئولي جهاز حماية الأراضي، ووجههم بالنزول الفوري والعاجل، والتنسيق مع أجهزة الحكم المحلي وأجهزة الأمن، لاتخاذ الإجراءات العاجلة ضد المتعديين.

وقرر وزير الزراعة تشكيل لجنة عاجلة لفحص طريق مصر الإسكندرية الزراعي بالكامل، ووقف اي حالة تعدي على الأراضي الزراعية، وإزالتها بالكامل واتخاذ كافة الإجراءات ضد المتعديين، مع محاسبة المقصرين في هذا الأمر، لتقاعسهم عن تنفيذ التعليمات.

أقرا ايضا إزالة 51 حالة تعد على أرض زراعية وإيقاف حالات بناء بدون ترخيص في بني سويف

.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة