ارشيفية
ارشيفية


مصادر: لا زيادة في أسعار تعريفة الركوب حتى الآن بالإسماعيلية

محمد عبادي

الأربعاء، 13 يوليه 2022 - 01:01 م

أكدت مصادر بديوان عام محافظة الإسماعيلية، أنه لا زيادة في أسعار تعريفة الركوب حتى الآن، بعد رفع أسعار السولار والبنزين بقيمة 50 قرشًا، ماعدا بنزين 95 تم زيادته بقيمة 100 قرش، لحين التنسيق مع غرف عمليات المحافظات المجاورة لوضع تعريفة ركوب موحدة بين محافظة الإسماعيلية والمحافظات المجاورة. 

وأشارت المصادر إلى أن جميع السيارات تعمل بتعريفة الركوب القديمة لحين صدور قرار بتعريفة الركوب الجديدة. 

ونوهت الشبكة الوطنية الموحدة للطوارىء والسلامة العامة المتطورة بمحافظة الإسماعيلية برئاسة اللواء هنري إبراهيم رئيس الشبكة، خلال بيان صادر عنها، قبل قليل، إنها تقوم بالتواصل 
مع غرف عمليات المحافظات المجاورة، بهدف تنسيق توحيد أسعار المواصلات الإقليمية ذهاب وعودة من وإلى الإسماعيلية، وذلك أسوة لما هو متبع في المحافظات.

من جانبها، كشفت مصادر مطلعة عن عقد اجتماع طاريء برئاسة المهندس أحمد عصام نائب محافظة الإسماعيلية مع كافة الأجهزة المعنية لوضع التصور النهائي للأسعار مع التنسيق مع محافظات الإقليم لتوحيد أجرة السفر ذهاب وعودة من وإلى الاسماعيلية.

ومن جهة أخرى، قامت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة بنشر فرق استقصاء ورصد لمتابعة العمل داخل موافق الإسماعيلية الداخلية والإقليمية وكذا متابعة العمل بمحطات الوقود لحين إعلان التعريفية الرسمية للركوب.

ووجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، المحافظين بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدى لأي محاولات لاحتكار الموادر البترولية بعد زيادة الأسعار أو استغلال المواطنين بأي صورة.

جاء ذلك في إطار متابعة وزارة التنمية المحلية لقرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية بوزارة البترول وتحريك الأسعار لبعض المنتجات اعتبارًا من اليوم الأربعاء.

كما طالب وزير التنمية المحلية بتكثيف الحملات المشتركة من الأجهزة المعنية وإدارات المواقف والمرور ومديريات التموين على مواقف السرفيس والمواقف الإقليمية والداخلية داخل كل محافظة للتأكد من إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم استغلال المواطنين على أن تتناسب الزيادة في أسعار تعريفة الركوب مع الزيادة التي شهدتها المواد البترولية.

كما وجه اللواء محمود شعراوي بسرعة بالتنسيق بين كافة المحافظات لتحديد أسعار تعريفة الركوب بين كل محافظة وأخرى وأن تتناسب تلك الزيادة مع الأسعار الجديدة للوقود.

وأشار وزير التنمية المحلية إلي أن الزيادة الجديدة في تعريفة الركوب لوسائل المواصلات داخليًا وبين المحافظة والأخرى ستكون ما بين 5 % إلى 7 % على جميع الخطوط الداخلية بالمحافظة والخارجية بين المحافظات على أن يتم إعلان التعريفات الجديدة صباح اليوم الأربعاء مع تعليقها بكافة المواقف وتكون بصورة واضحة.

اقرأ أيضا| انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية بـ«الإسماعيلية»

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة