الأب المكلوم يروى تفاصيل مصرع 6 من أبنائه  غرقا أمام عينيه  بالأقصر
 الأب المكلوم يروى تفاصيل مصرع 6 من أبنائه  غرقا أمام عينيه  بالأقصر


الأب المكلوم يروى تفاصيل مصرع 6 من أبنائه غرقا أمام عينيه بالأقصر

محسن جود

الأربعاء، 13 يوليه 2022 - 02:36 م

غرق "تروسيكل" بأسرة في ترعة أصفون عند عودتهم من نزهه بالأقصر.

وروى تفاصيل الواقعة، والد الأطفال الستة الذين راحوا ضحية حادث سقوط "تروسيكل" بعد أن سقط بهم فى ترعة أصفون بالبرالغربى لمدينة الأقصر.

وعن تفاصيل الحادث، يقول "الحسن محمد"- موظف بمجلس مدينة نقاده التابعة لمحافظة قنا -، والدموع تنهمر من عينيه: لا أقول إلا ما يرضى ربنا " إنا لله وإنا إليه راجعون ".

ويضيف الأب -الذي كان يقود التروسيكل-: "الحقيقة إننى وعدت أبنائى بالذهاب للتنزه فى مدينة الأقصر بمناسبة عيد الأضحى المبارك كما تعودت فى كل عيد حملتهم على التروسيكل الذى أمتلكه وهم أبنائى السبعة وزوجتى وشقيقتها  وإبنها وحماتها  وقضينا يوم جميل فى حدائق الأقصر والملاهى وكنا فى منتهى السعادة، حتى حل علينا الظلام".

اقرأ أيضا|مصرع 7 أطفال من أسرة بينهم 6 أشقاء فى حادث مأساوى بالأقصر

ويستطرد الأب المكلوم: وفى أثناء عودتنا، وبالقرب من نجع السناينة فجأة، انزلقت إحدى عجلات التروسيكل تجاه الترعة فحاولت جاهدا تفادي السقوط لكن لم أتمكن وسقط التروسيكل  بنا جميعا في الترعة ما عدا أحد أبنائى ويبلغ 12 عاما،الذى تشبث بنبات الحلف بينما سقطنا جميعا فى الترعة، وتعالت صيحات أطفالى وأنا لاحول لى ولاقوة، حيث إننى فى الترعة وليس فينا من يجيد السباحة أو العوم".

وتابع: وحاولنا إنقاذ الاطفال لكنهم كانوا قد تمسكوا بأنفسهم وتشابكت أيديه فسقطوا وغرقوا جميعا أمام عينى وأنا لاأملك من الأمر شيئًا.

 

وذكر أيضًا: حاولت الإستغاثة إلا ان طبيعة المكان موحشة فالظلام دامس وبعيد عن المنطقة السكنية، الوقت متاخر ليلا  حيث كانت الساعة قد تجاوزت منتصف الليل  حاولوا الاستغاثة بالمارة لكن كان الوقت قد مضى ولقي الأطفال ربهم، لم يتركوا في المكان سوى "ملاية" يفترشونها وبعض الشباشب والأحذية.

وتم انتشال جثامين الأطفال ال7، في عملية استغرقت اكثر من ساعتين، وتم ايداعهم بمشرحة مستشفى القرنة، وتم دفنهم صباح اليوم في تمام السابعة صباحا. 

 كان  7 أطفال من أسرة واحدة قد لقوا مصرعهم غرقا  ونجا 6 آخرين فى حادث إنقلاب "تروسيكل" كانوا يستقلونه  يقوده والدهم  وسقوطه فى ترعة أصفون بالبر الغربى للأقصر بعد ان وقع الحادث فى ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء بمنطقة السناينة بقرية الرواجح التابعة لمركز ومدينة القرنة بالبر الغربي لمحافظة الأقصروقد  تم الدفع بـ 10 سيارات  إسعاف مجهزة إلى مكان الحادث وتمكنت قوات الإنقاذ والضفادع البشرية بمساعدة الأهالى من إستخراج الجثث تم نقلهم إلى مشرحة مستشفى القرنة باشرت نيابة مركز الأقصر وأمرت بإنتداب الطبيب الشرعى الذى صرح بدفن الجثث كما أمرت النيابة وتشكيل لجنة فنية لمعرفة أسباب الحادث     

كان اللواء خالد عبد الحميد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، قد تلقى بلاغًا بانقلاب تروسيكل بترعة اصفون بمنطقة السناينة بنجع الرواجح التابع لمدينة القرنة بالبر الغربى للأقصر وتبين من تحريات المباحث ان التروسيكل كان عليه 13  من أسرة واحدة  بينهم 7 أطفال  كانت عائدين لتوهم  من فسحة بمدينة الأقصر بمناسبة عيد الأضحى لمبارك بالتروسيكل الذى يقوده والدهم الذى يعمل موظفا بمجلس مدينة نقاده  وفى إتجاههم إلى منزلهم بنجع الحريزات بقرية دنفيق التابعه لمحافظه قنا وعند كوبري العبابدة إختلت إحدى عجلات التروسيكل فانزلق فى الترعة لسائق فسقط بالتروسيكل إلى الترعة.

ونتج عن الحادث مصرع 6 أشقاء هم زكريا الحسن محمد وفاطمه الحسن محمد ساره الحسن محمد هاجر الحسن محمد يوسف الحسن محمد ابراهيم الحسن محمد و السابع ابن عمهم يوسف الراعى، بينما تم إنقاذ سيدتان إحداهما أصيبت بإنهيار عصبي عقب نجاتها من الحادث وتم نقلها إلى مستشفى أرمنت.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة