صورة موضوعية
صورة موضوعية


بدء امتحان الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة 2022

فاتن زكريا

الخميس، 14 يوليه 2022 - 09:13 ص

بدأ منذ قليل امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية، ومادة التاريخ للشعبة الأدبية، لطلاب الثانوية العامة، وسط توافد لأولياء الأمور على اللجان منذ الساعة الثامنة صباحا.

وحذرت وزارة التربية والتعليم الطلاب من الدخول بالتليفونات المحمولة وإن كانت مغلقة، موجهة رؤساء اللجان بحث الطلاب على عدم دخول اللجنة بالتليفونات المحمولة أو أى وسيلة غش، موضحين أن الطالب الذى سيتم ضبطه بتليفون محمول حتى وإن كان مغلقا سيتم تحرير محضر له وسيحرم من الامتحان حسب قانون مكافحة الغش.

وتابعت غرفة العمليات المركزية بالوزارة وصول الأسئلة إلى اللجان دون تسريب أو مشاكل.

وتوزع الوزارة كتيب المفاهيم على لجان الامتحانات، مؤكدة ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

وأكدت الوزارة الانتهاء من فرش لجان امتحانات وتم تعليق كشوف المناداة وتنظيف الفصول وأيضا تشغيل المراوح وتعريف الملاحظين بأماكن عملهم واللجان التى يراقبون فيها ووصول مستلزمات اللجان من أوراق وأجهزة العصا الإلكترونية والتى سيتم استخدامها فى تفتيش الطلاب.

وفتحت اللجان الامتحانية لـ امتحانات الثانوية العامة 2022 والبالغ عددهم 2089 لجنة على مستوى الجمهورية، أبوابها لاستقبال توافد طلاب الثانوية في الثامنة من صباح اليوم الخميس، وذلك لاتباع إدارات اللجان الامتحانية الإجراءات الاحترازية والتفتيشية بين الطلاب من خلال استخدام العصا الالكترونية.

من جهته، أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2022، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن هناك تعليمات لرؤساء اللجان بالسماح بدخول طلاب الثانوية العامة 2022 لمقار اللجان الامتحانية قبل بدء الامتحان بساعة.

وأشار حجازي، إلى أن مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2022 تبدأ حسب جدول الاختبارات في التاسعة صباحا.

ولفت نائب رئيس عام الامتحانات، إلى أن استقبال الطلاب من الساعة الثامنة صباحا داخل اللجان حتى يتثنى اتباع الإجراءات الاحترازية والتفتيشية للطلاب قبل دخولهم للجان من حيث قياس درجة حرارة الطلاب وارتداء الكمامات، والمرور عليهم بالعصا الالكترونية منعا لاصطحاب الطلاب الهواتف المحمولة .

ويستكمل طلاب الشعبة الرياضية امتحانات الثانوية العامة اليوم الخميس داخل 2089 لجنة امتحانية، امتحانات المواد الأساسية داخل المجموع ، بمادة الفيزياء والتاريخ .

ويتضمن جدول امتحانات الثانوية العامة 2022، والذي أعلنته وزارة التربية والتعليم:

الخميس 14 يوليو 2022: الفيزياء لعلمي والتاريخ لأدبي من 9 صباحا ل12 ظهرا

الأحد 17 يوليو 2022 : الجيولوجيا لعلمي علوم من 9 ل12 ظهرا + التفاضل والتكامل لعلمي رياضة من 9 ل 11 صباحا + علم النفس لأدبي من 9 ـ 12 ظهرا

الثلاثاء 19 يوليو 2022: الجبر والهندسة الفراغية من 9 ل11 صباحا

الخميس 21 يوليو 2022: الأحياء لعلمي من 9 ـ 12 ظهرا + الاستاتيكا لعلمي رياضة من 9 ل 11 صباحا + الفلسفة لأدبي من 9 ل12 ظهرا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة