منتخب اليد
منتخب اليد


تعرف على مواعيد ومواجهات ربع نهائي بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد

كريم فؤاد

الخميس، 14 يوليه 2022 - 10:30 ص

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة للدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية الـ 25 لكرة اليد للرجال "مصر2022"  الموهبة لكأس العالم 2023 بالسويد و بولندا. والفرق الثمانية هي مصر  ، المغرب ، غينيا ، الجزائر، تونس ، الرأس الأخضر، أنجولا، والكونغو الديموقراطية.

وتنطلق مباريات الدور ربع النهائي غدا الجمعة حيث تقام المباريات الأربع على صالة الدكتور حسن مصطفي ، ففي تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا يلعب المنتخب الغيني أمام نظيره المغربي ، أما في تمام الساعة الثالثة  عصرا يواجه المنتخب التونسي نظيره الكونغولي. 

وفي الخامسة والنصف مساء يلعب المنتخب الأنجولي أمام منتخب الرأس الأخضر ، وأخيرا في تمام الساعة الثامنة مساء ا يلعب منتخبنا الوطني المصري أمام منتخب الجزائر الشقيق .

وتحصل الفرق المشاركة في البطولة على راحة اليوم الخميس ، على أن تنطلق مباريات الدور  ربع النهائي وكذا مباريات مجموعتي كأس الرئيس لتحديد المراكز من التاسع إلى الثالث عشر ، غدا الجمعة.

وجاء ترتيب مجموعات الدور الأول كالتالي:-

المجموعة الأولى : 

تصدرها منتخب مصر برصيد 4 نقاط جمعهم من فوزين على الكاميرون والمغرب ، وجاء المنتخب المغربي في المركز الثاني برصيد نقطتين من فوز وحيد على الكاميرون ، فيما حل منتخب الكاميرون في المركز الثالث  بدون نقاط.

وفي المجموعة الثانية:

تصدر المنتخب الغيني المجموعة برصيد 4 نقاط من فوزين على الجابون والجزائر ، وحل المنتخب الجزائري ثانيا برصيد نقطتين من فوز وحيد على الجابون ، وأخيرا الجابون في المركز الثالث بدون نقاط.

وفي المجموعة الثالثة : 

تصدرت المنتخب التونسي المجموعة برصيد 4 نقاط من فوزين على نيجيريا والرأس الأخضر ،  وحل منتخب الرأس الأخضر في المركز الثاني برصيد نقطتين من فوز وحيد على نيجيريا والتي جاءت في المركز الثالث بدون نقاط.

وأخيرا في المجموعة الرابعة :

وتصدر المنتخب الأنجولي المجموعة  برصيد 6 نقاط من ثلاث انتصارات على زامبيا والسنغال والكونغو الديموقراطية التي احتلت المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط من فوزين على السنغال وزامبيا ، وجاءت السنغال في المركز الثالث بنقطتين من فوز على زامبيا التي حلت بالمركز الرابع بدون نقاط ليكتمل عقد المتأهلين  لدور الثمانية وهم مصر  ، المغرب ، غينيا ، الجزائر ، تونس ، الرأس الأخضر ، أنجولا  ، والكونغو الديموقراطية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة