صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


روسيا تعمل على بناء نظام الليزر المضاد للأقمار الصناعية

ناريمان محمد

الخميس، 14 يوليه 2022 - 11:17 ص

يبدو أن روسيا تقوم ببناء نظام ليزر مضاد للأقمار الصناعية في منشأة فضائية بالقرب من Zelenchukskaya في أقصى الجنوب الغربي، حسبما أفادت The Space Review نقلاً عن صور Google Earth.

تم تصميم ليزر كالينا لإخفاء الأقمار الصناعية للعدو فوق الأراضي الروسية من خلال إتلاف مستشعراتهم الضوئية بشكل دائم بنبضات الليزر، سيكون النظام تقدمًا على تقنية الليزر "المبهرة" السابقة التي تعتم الأنظمة الضوئية مؤقتًا.

مجمع كرونا الفضائي

النظام جزء من مجمع Krona للمراقبة الفضائية التابع لوزارة الدفاع الروسية، والذي يتكون من نظام رادار ونظام ليدار.

يقيس الليدار مدى قمر صناعي بإطلاق شعاع ليزر عليه وحساب الوقت الذي يستغرقه الشعاع للعودة، يوفر الرادار بيانات المسار إلى التلسكوب الليدار ، مما يتيح تحديد الموقع الصحيح.

يستخدم الليدار - الذي يتكون من ليزر متصل بتلسكوب 1.3 متر (4.2 قدم) - لإضاءة قمر صناعي لتمكين التقاط الصور.

استنادًا إلى أحدث الصور، يبدو أن قبة تلسكوب جديدة قد تم بناؤها في مجمع كرونا الفضائي، لربط مبنى الليدار المجاور الذي يضم جهازي ليزر كالينا والأنظمة المرتبطة به .

الليزر المبهر الروسي

ليزر كالينا Kalina هي واحدة من ثلاثة  افضل تقنية ليزر صممها المطورون الروس حتى الآن، ولا يعمل منها سوى نظام Peresvet المُثبت على الشاحنة.

وفقًا لـ The Space Review، يتم نشر Peresvet جنبًا إلى جنب مع الصواريخ الباليستية العابرة للقارات المتنقلة لإخفاء حركتها عن أقمار استطلاع العدو.

إقرأ أيضا| قلب نابض..اكتشاف جسم غامض يطلق دفعات قوية من الطاقة

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة