الخبز المدعم
الخبز المدعم


التموين تتحفظ على 36 طن دقيق مخصص لإنتاج الخبز المدعم قبل تهريبها 

عبير حمدي

الخميس، 14 يوليه 2022 - 07:18 م

شنت وزارة التموين والتجارة الداخلية حملتها الرقابية على الأسواق والمنشآت التموينية( المنافذ والمخابز والمطاحن) للتأكد من وصول الدعم إلى المستحقين، والتصدي لمحاولات الاستيلاء على أموال الدعم من قبل ضعاف النفوس.
وشنت مديرية تموين الجيزة بالتعاون مع مباحث التموين حملة رقابية مكبرة، اليوم الموافق الخميس  ١٤ من  يوليو ٢٠٢٢ برئاسة  هالة غريب وكيل مديرية تموين الجيزة و العميد يحي زغلول مدير مباحث تموين الجيزة ومعاونية.
وقامت الحملة  بالمرور  على الأنشطة التموينية والمخابز البلدية على مستوى المحافظة بحمله مكبرة، تمكنت خلالها من ضبط نحو 36 طن دقيق بلدى مدعم، مخصص لإنتاج الخبز المدعم ، قبل تهريبه وبيعه بالسوق السوداء ، أو استغلاله في غير الغرض المخصص له.
  حيث قامت الحملة بضبط  ( خمسة وثلاثون طن وثمانمائة كيلو دقيق بلدى مدعم  )، من دائرة العياط والحوامدية وابو النمرس مابين محاضر تجميع وتصرفات وتم تحرير محاضر جنح ،و التحفظ على الكميات المضبوطه بمطحن الشافعى  ،  ومطحن شرابي وبالمرور على ادارة تموين العياط تبين بالمراجعة بأن ارصدة المخابز البلدية التى تحصل على حصص مدعمة من الدقيق البلدى كبيرة ويوجد بها تصرف فى حصصهم بكمية قدرها ٣٦٦ شيكارة دقيق بلدى مدعم  بأجمالى ١٨،٣٠٠ طن، ( ثمانية عشر طن وثلثمائة كيلو جرام دقيق بلدى مدعم ).
وتم ضبط كمية قدرها ١٧،٥٠٠ طن (  سبعة عشر طن وخمسمائة كيلو جرام ) فى مناطق الحوامدية ، ابو النمرس، لتجميعهم كميات من الدقيق البلدى المدعم لبيعه فى السوق السوداء لغرض غير المخصص له وتم تحرير عدة محاضر جنح وتم التحفظ على الكميات المضبوطه فى مطحن السويحى ومطحن شرابي لتعليتهم على الرصيد وجارى المتابعه لقرار النيابة المختصة. 

اقرأ أيضا التموين: حملات على محطات الوقود بعد تحريك أسعار البنزين والسولار

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة