صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


6 أطعمة قلوية يجب تضمينها في النظام الغذائي اليومي

سارة شعبان

الجمعة، 15 يوليه 2022 - 10:58 ص

الأطعمة القلوية تخفف من الحموضة وتساعد على توازن مستويات الأحماض في الجسم، كما تساعد هذه الأطعمة على تبريد المعدة، فإن حمض المعدة الذي تفرزه معدتنا أثناء الهضم أعلى قليلاً ، وبالتالي فإن اتباع نظام غذائي غني بالقلويات يساعد في استرخاء الجهاز الهضمي، مما يخلق توازنًا مثاليًا.

 

ووفقا لما ذكره موقع «timesofindia»، هناك قائمة بالعناصر الغذائية المناسبة لتضمينها في نظام غذائي قلوي.

 

اقرأ ايضا:علامات مبكرة تنذر بخطر الإصابة بمرض الزهايمر

 

التوفو
الحليب ومنتجات الألبان الأخرى لها تأثير حمضي على الجهاز الهضمي، ويتكون التوفو من حليب الصويا وبالتالي فهو قلوي بطبيعته، ويجب تجنب الجبن واستخدام التوفو بدلاً من ذلك لمنع ارتداد الحمض. 

 

 

البطاطا الحلوة 
البطاطا الحلوة، مصدر غني للقلوية، وهي بشكل معتدل وقلوية بطبيعتها، وتساعد الطبيعة القلوية للبطاطا الحلوة في مكافحة الالتهابات، كما تساعد في علاج الالتهابات المزمنة ، وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.

 


ملح البحر 
ملح البحر غني بالمعادن مثل الحديد والبوتاسيوم واليود والمغنيسيوم، وتساعد الخصائص القلوية لملح البحر في مكافحة الالتهابات البكتيرية والأمراض الفيروسية، ويساعد رشه على السلطات واستخدام ملح البحر أثناء الطهي بدلاً من ملح الطعام في بناء المناعة. 

 


المشروم 
المشروم نبات قلوي للغاية في الطبيعة، ويُقترح على الأشخاص الذين يعانون من نوبات الحمض المتكررة والارتجاع الحمضي تضمين المشروم في نظامهم الغذائي لأنه من المعروف أن هذا الخضار يتشكل القلوي. 

 


الأرز البني
المحتوى الليفي للأرز البني مفيد في تهدئة حرقة المعدة، والأرز البني أقل حمضية من الأرز الأبيض وبالتالي فهو يخفف من الحموضة، وبصرف النظر عن طبيعته القلوية ، يعتبر الأرز البني أكثر صحة في حد ذاته ، والتحول عن الأرز الأبيض ليس فكرة سيئة على الإطلاق. 

 


القرنبيط 
القرنبيط مفيد لموازنة درجة الحموضة القلوية في الجسم، وتساعد الخصائص القلوية العالية لهذا النبات الصليبي في تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض السرطانية وتخفيف التضخم أيضًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة