صورة موضوعية
صورة موضوعية


بنصف مليار جنيه| صور.. تفاصيل إنشاء أضخم كوبري لربط 3 محافظات

أحمد عبدالفتاح

الجمعة، 15 يوليه 2022 - 03:32 م

مشروع ضخم وعملاق، هدفه تقديم خدمة مميزة وآمنة للمواطنين، وهو ما سعت إليه القيادة السياسية بكل قوة ووجهت بتقديم كافة أوجه الدعم لسرعة إنشاء كوبري لربطه بين 3 محافظات كبرى وهي المنوفية والقليوبية والغربية، ويتم حاليا  إنشاء كوبري القناطر الخيرية، بنطاق محافظة القليوبية، على النيل بخط سكة حديد (قليوب - منوف - طنطا).

المحافظ: يوفر الوقت وتحقيق خدمة آمنة

تفقد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، إنشاء كوبري القناطر الخيرية المعدني الجديد على النيل بخط سكة حديد (قليوب - منوف - طنطا)، وذلك في إطار خطة تطوير شبكة خطوط السكة الحديد وتقديم خدمة مميزة وآمنة للمواطنين وتنفذه شركة أولاد حسن علام للمقاولات.. وأكد محافظ القليوبية، أن تكلفة المشروع سوف تكون ٥٠٧ ملايين جنيه وهذا المشروع يشرف على تنفيذه الهيئة العامة للطرق والكبارى التابعة لوزارة النقل.

إزالة مباني متعارضة مع مشروع

وتم إزالة 3 مباني متعارضة مع مشروع إنشاء كوبري القناطر الخيرية المعدني الجديد على النيل بخط سكة حديد (قليوب - منوف - طنطا)، وذلك في إطار خطة تطوير شبكة خطوط السكك الحديدية، وتقديم خدمة مميزة وآمنة للمواطنين، والذي تشرف على تنفيذه الهيئة العامة للسكة الحديد بتكلفة 507 مليون جنيه، وشملت الإزالة مبنى خرساني مكون من بدروم وأرضي وأول علوي على مساحة 152 متر مربع دور أرضي على مساحة 36 متر بالطوب اللبن، وسقف خشب، ودور أرضي على مساحة 82 مترا من طوب اللبن وسقف خشب.. وجاءت الإزالة بحضور كل من الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء مروان حبيب نائب مدير أمن القلوبية، واللواء عمرو أبو راية مساعد مدير أمن القليوبية، والمهندس علي عقيل السكرتير العام المساعد، واللواء طارق ماهر رئيس مجلس مدينة القناطر الخيرية، والعميد أنور حشيش مأمور مركز القناطر الخيرية.

صرف تعويضات

أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، إنه جاري الانتهاء من إجراءات صرف التعويضات لأصحاب المباني، مشددًا على سرعة الانتهاء ودفع الأعمال وتذليل العقبات وزيادة عدد المعدات لسرعة الانتهاء من المشروع.

البدء في انطلاق المشروع

أجرى اللواء طارق ماهر رئيس مركز ومدينة القناطر الخيرية، بمحافظة القليوبية، جولة لتفقد أعمال مشروع إنشاء كوبري لمرور القطارات (خط مزدوج) اعلى فرع دمياط بدلاً من القديم المتهالك.. ويربط الكوبري بين محافظة القاهرة والجيزة والقليوبية ومحافظات وسط الدلتا والوجه البحري، جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها اليوم بحضور سلوي أبو العينين نائب رئيس المركز والمدينة.. ويأتي ذلك تحت إشراف الهيئة العامة للطرق والكباري والعمل على تذليل جميع معوقات المشروع والانتهاء من أعمال الرفع المساحي للأجزاء المتبقية.

اقرا أيضأ: شاهد| أضخم كوبري معلق في العالم بمحور «روض الفرج»

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة